لحق دنفر ناغتس بموكب الفرق المتأهلة الى الأدوار الإقصائية «بلاي اوف» في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة بفوزه على فينيكس صنز 118-107. وارتفع عدد الفرق المتأهلة الى الدور الأول من الـ «بلاي أوف» الى 14 فريقاً، هي: بوسطن سلتيكس ونيويورك نيكس وشيكاغو بولز وانديانا بايسرز وميامي هيت واتلانتا هوكس واورلاندو ماجيك من المنطقة الشرقية، وأوكلاهوما سيتي ثاندر ودنفر ناغتس ولوس انجلس لايكرز ولوس انجلس كليبرز وسان أنطونيو سبرز وممفيس غريزليس ودالاس مافريكس من المنطقة الشرقية.

وعزز دنفر رصيده الى 35 فوزاً مقابل 28 خسارة في المركز الثاني لمجموعة الشمال الغربي، في المقابل لقي فينيكس خسارته الـ 31 مقابل 30 فوزاً، حيث يحتل المركز الثالث في مجموعة الهادئ.
وكان تاي لاوسون أفضل مسجلي دنفر بـ 29 نقطة و4 متابعات و10 تمريرات حاسمة، وأضاف ارون افالو 19 نقطة، فيما كان شانون براون الأفضل لدى تشارلوت بـ 28 نقطة و6 متابعات.
ورأى مدرب دنفر، جورج كارل، أنه يتعين على فريقه الفوز في المباريات الثلاث الباقية له في الدور التمهيدي للبطولة، إذ يسعى الفريق الى التقدّم على دالاس مافريكس في ترتيب الفرق المتأهلة من المنطقة الغربية، قائلاً: «أمامنا ثلاث مباريات أخرى يجب أن نفوز فيها جميعها ولا وقت لدينا للراحة الآن».
وخسر دالاس بدوره امام مضيفه شيكاغو بولز 83-93، حيث يحتل المركز الثالث في مجموعة الجنوب الغربي برصيد 36 فوزاً و29 خسارة.
وكان ديرك نوفيتسكي الأفضل لدى دالاس بـ 17 نقطة و7 متابعات، وأضاف رودريغ بوبوا 16 نقطة وفينس كارتر 15 نقطة، فيما كان لوول دنغ الأفضل لدى شيكاغو بـ 26 نقطة و6 متابعات، وأضاف ريتشارد هاميلتون 19 نقطة. واقترب شيكاغو من حسم صدارة المنطقة الشرقية، بعدما رفع رصيده في المركز الأول للمجموعة الوسطى الى 48 فوزاً مقابل 16 خسارة.
وفي المباريات الأخرى، فاز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على انديانا بايسرز 109-106 بعد التمديد، وواشنطن ويزاردز على ميامي هيت 86-84، وهيوستن روكتس على غولدن ستايت ووريرز 99-96، وممفيس غريزليس على بورتلاند ترايل بلايزرز 93-89، وميلووكي باكس على نيوجيرسي نتس 106-95، ويوتا جاز على اورلاندو ماجيك 117-107 بعد التمديد. وهذا برنامج مباريات اليوم: اتلانتا هوكس - نيويورك نيكس، لوس انجلس لايكرز - اوكلاهوما سيتي ثاندر، ديترويت بيستونز - تورونتو رابتورز، ميامي هيت - هيوستن روكتس، تشارلوت بوبكاتس - ساكرامنتو كينغز، مينيسوتا تمبروولفز - غولدن ستايت ووريرز، سان انطونيو سبرز - كليفلاند كافالييرز، دنفر ناغتس - اورلاندو ماجيك، لوس انجلس كليبرز - نيو أورليانز هورنتس.