انطلق قطار دور الأربعة الـ«فاينال 4» بطولة لبنان في الكرة الطائرة، حيث حقق كل من الغريمين اللدودين الشبيبة البوشرية والأنوار الجديدة فوزها الاول في هذه الدور، ويبدو أنهما يسيران بخطى واثقة نحو الدور النهائي، المتوقع أن تستعر النار بينهما فيه.


وتخطى الانوار، حامل اللقب، كبوة فقدانه لقب الكأس، واستعاد توازنه ونجح في التفوق على الشبيبة العاملة بلاط بانتصار أول من أصل خمس مباريات ممكنة، بتغلبه عليه 3-1 (25-12، 25-22، 18-25، 25-15) في قاعة مجمع المر في البوشرية. ولعب حامل اللقب بكامل صفوفه باستثناء المصاب ايلي ابي شديد. وكان نادر فارس والايطالي بريباني الأفضل في اللقاء من حيث حصد النقاط، إضافة الى حسن استقبال الفريق وحائط صده، على العكس تماماً من بلاط، الذي افتقد لاعبه ساشا المصاب، فلعب بأجنبي واحد هو اندريه الذي ظهر بمستوى جيد.
وفي مباراة قوية تغلب البوشرية على الزهراء طرابلس 3 - 2 (25 - 20، 25 - 20، 22 - 25، 23 - 25، 25 - 9) في مباراة قوية جداً، وبدا أن بطل الكأس متوجه لتحقيق فوز سهل، بعد أول مجموعتين بعد تألق آلان سعادة مع المجري تشالاي والصربي ميلوش، لكنّ الفريق الشمالي استعاد عزمه وحسم المجموعتين التاليتين ليجر صاحب الضيافة الى شوط حاسم بفضل البرازيليين ليلسون ورافاييل. واضطر البوشرية الى اخراج ما في جعبته في الشوط الأخير ليحسمه بفارق 6 نقاط.
وتقام غداً المباراة الثانية بين بلاط وضيفه الأنوار على ملعب غزير (الساعة 21:00) ويسعى الفريق الجبيلي الى الثأر، فيما يحل البوشرية ضيفاً ثقيلاً على الزهراء في ملعب حامات (الساعة 20:00) في لقاء صعب.