وسط أجواء مشحونة وتصاعد لوتيرة التظاهرات ضد السلطة التي ردّت بسلسلة من الاعتقالات، تستضيف البحرين الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1. ولن يكون صوت هدير المحركات الأعلى في العاصمة البحرينية المنامة، إذ تصاعدت الاحتجاجات بالتزامن مع اقتراب استضافة السباق، حيث تنظم المعارضة البحرينية تظاهرات يومية ضمن «أسبوع الصمود والتحدي» بهدف إسماع صوتها بالتزامن مع استضافة السباق.
وكان لافتاً أمس أن أربعة مهندسين من فريق «فورس إينديا» طلبوا الرحيل بعدما رميت قنبلة مولوتوف باتجاه سيارتهم خلال مواجهة بين متظاهرين والشرطة في احد الشوارع أول من أمس.
ورفع المتظاهرون شعار «كلا لفورمولا الدم» و«نريد الحرية وليس الفورمولا»، هي شعارات نُشرت أيضاً على صفحات المحتجين على مواقع التواصل الاجتماعي.
وينتظر ردّ فعل فريق «ريد بُل رايسينغ» وسائقه بطل العالم الالماني سيباستيان فيتيل، الذي لم يقدّم المنتظر منه حتى الآن، بعدما هيمن على مجريات الموسم الماضي، حيث فاز في 11سباقاً من اصل 19 وانطلق من المركز الاول 15 مرة، فاكتفى في بداية الموسم الحالي بالمركز الثاني في اوستراليا، ثم فشل في الحصول على أي نقطة في ماليزيا، والمركز الخامس في شنغهاي.
وتقام الجولة الأولى من التجارب الحرة اليوم الساعة 10 صباحاً، والثانية الساعة 14.00، بينما تقام التجارب الرسمية غداً في التوقيت عينه، والسباق الأحد الساعة 15.00.