لم يخف السائق البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم لسباقات الفورمولا 1 عام 2008، أنه ليس حاضراً في الوقت الحالي لتوقيع عقد جديد مع ماكلارين _ مرسيدس، لكنه أمل أن يكون موجوداً مع الفريق البريطاني خلال الأعوام المقبلة. وينتهي عقد الأعوام الخمسة الذي يربط هاميلتون بماكلارين في ختام الموسم الحالي، ما يفتح الطريق أمامه لكي يوقّع مع أي فريق يريده، حيث ذكرت بعض التقارير أن البريطاني، البالغ من العمر 27 عاماً، قد ينتقل إلى «ريد بُل رينو» أو فيراري أو حتى مرسيدس جي بي لكي يخلف الألماني الأسطورة ميكايل شوماخر المرشح اعتزاله مجدداً في نهاية الموسم.

لكن هاميلتون رفض في الوقت الحالي أن يكشف عما يعتزم القيام به بعد انتهاء عقده، مشدداً على انه سعيد حيث هو حالياً، مضيفاً في تصريح لصحيفة «ذي تيلغراف» البريطانية: «ليس لدي أي مخططات في الاتجاهين (البقاء أو الرحيل). لا أحتاج إلى أن يقوم أحد بإقناعي. عندما أجد نفسي بحاجة إلى ذلك، قد يكون في أي وقت ما دام قبل العام المقبل، فسأقرر حينها مسألة مستقبلي. لكن الفريق يقوم بعمل مذهل، وليس بإمكاني أن أكون أسعد من ذلك».
وفي معرض رده على سؤال حول اذا كان يواجه صعوبة في ترك الفريق الذي احتضنه منذ ان كان يبلغ 13 عاماً، قال هاميلتون، متصدر ترتيب السائقين في بطولة العالم بعد 3 سباقات هذا الموسم: «نعم، لا أشعر بأني أريد الرحيل. لم أجلس للتفكير بمستقبلي. كل ما فعلته هو الجلوس للتفكير بهذا العام. آمل أن أكون هنا خلال أعوامي المقبلة في فورمولا 1، وهذا ما أريده في الوقت الحالي».
وختم قائلاً: «كل شيء أفضل هذا العام. الفريق أفضل. السيارة أفضل. أنا أفضل بكثير. الأمور رائعة، وذلك ينعكس على أدائي».