اختبار صعب للغاية يواجهه الصفاء اليوم عندما يحلّ ضيفاً على الأنصار على ملعب بيروت البلدي (الساعة 15:30) في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ19 من بطولة دوري كرة القدم.

ويبدو لزاماً على الصفاء، الثاني، حصد النقاط الثلاث من هذه المباراة والخروج بأقل الاضرار، إذا ما اراد الاستمرار بمزاحمة النجمة على الصدارة في الخطوات الأخيرة لكليهما نحو منصة التتويج.

ويفتقد الفريق الأصفر مدافعه الدولي علي السعدي الذي قد تمثّل ثغرة يصعب على أحد سواه سدّها، وسيضطر المدرب العراقي أكرم سلمان الى الاعتماد على المغربي طارق العمراتي في الدفاع، إضافة الى باقي عناصر الفريق الاساسيين، خصوصاً قائد الفريق خضر سلامي. أما فريق الانصار، الرابع، فإنه لا ينافس على اللقب، لكن الفوز مهم بالنسبة إلى تحسين مركزه في الترتيب وأيضاً استعداداً للمواجهة مع الصفاء أيضاً في نصف نهائي الكأس. وفي تتمات المراحل أيضاً، تقام مباراتان من المرحلة الـ13، إذ يلتقي العهد مع ضيفه المبرة على ملعب الصفاء (الساعة 15:30) ولا بديل للعهد من الفوز للحفاظ على بصيص أمله بالحفاظ على اللقب، بينما يبدو أن المبرة قد استسلم لقدره وهبوطه الى الدرجة الثانية.
ويحل التضامن صور ضيفاً على الإخاء الاهلي عاليه على ملعب بحمدون (15:30). وتكفي التضامن نقطة ليعلن انتهاء الصراع في منطقة الهبوط، إذ سيغادر المبرة مع الأهلي صيدا.
وألحق طرابلس بضيفه الراسينغ هزيمة 2-0 على ملعب بلدية طرابلس لينأى الأول بنفسه عن صراع الهبوط بعدما رفع رصيده الى 21 نقطة، ويحل في المركز السابع بقيادة مدربه التونسي عمر مزيان. سجّل الهدفين عبد الله طالب (8) ومحمد رضا ركلة حرة مباشرة (44).