انتخب أمس الجمعة اللبناني هاكوب خاجيريان أميناً عاماً للاتحاد الآسيوي لكرة السلة، خلال اجتماع اللجنة المركزية في العاصمة الماليزية كوالا لامبور، وذلك خلفاً للماليزي داتو يو تشو هوك المستقيل لأسباب صحية. وعليه، سيدخل خاجيريان الى اللجنة المركزية للاتحاد الدولي الفيبا، وهي أعلى سلطة عالمية للعبة كرة السلة وهو بات أول لبناني يبلغ هذا المنصب. ويشغل خاجيريان منصب الأمين العام لإتحاد غرب آسيا بعد أن ساهم بتأسيسه، كما تولى على مدار 10 سنوات منصب الأمين العام المساعد في الاتحاد الآسيوي وأصبح خلالها مسؤولاً عن التسويق والاعلام وتنظيم جميع بطولات الاتحاد الآسيوي التي شهدت تطوراً كبيراً بإشرافه.
وتعليقاً على تعيينه، قال خاجيريان إن المسؤولية كبيرة جداً عليه وإنه سيسعى لإكمال المسيرة التي بدأها داتو يو لأنه ارسى القواعد المتينة لمنصب الأمانة العامة.
محلياً، تقام اليوم السبت وغداً الأحد مباريات المرحلة السادسة من إياب «فاينال 8» بطولة لبنان لكرة السلة حيث سيلعب أنيبال مع ضيفه الرياضي في زحلة عند الساعة 18.00، في حين يلعب غداً الشانفيل مع ضيفه الحكمة، والمتحد مع ضيفه بيبلوس في طرابلس عند الساعة 18.00.