هاميلتون وشوماخر الأسرع في شنغهاي


سجّل البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس، أسرع زمنٍ في جولة التجارب الحرة الأولى، والألماني ميكايل شوماخر سائق مرسيدس جي بي أسرع زمنٍ في الجولة الثانية لجائزة الصين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا 1 على حلبة شنغهاي.

في الجولة الأولى، قطع هاميلتون أسرع لفة بـ 1.37.106 دقيقة، متقدّماً على سائقي مرسيدس جي بي الألمانيين نيكو روزبرغ وشوماخر.
وفي الجولة الثانية، كان شوماخر الأول بـ 1.35.973 دقيقة، أمام هاميلتون وبطل العالم الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بُل رينو.
وتقام التجارب الرسمية اليوم الساعة التاسعة صباحاً، والسباق غداً عند العاشرة صباحاً.


«فيا» لن يلغي سباق البحرين

أفاد الاتحاد الدولي للسيارات «فيا» في بيانٍ أمس بأن سباق البحرين للفورومولا 1 سيقام في موعده أي في 22 الحالي، وذلك بعد أسابيع من الجدل حول الوضع السياسي في المملكة. وأضاف بيان للاتحاد أنه «استناداً إلى المعلومات المتوافرة حالياً، فإن الاتحاد الدولي للسيارات على اقتناع بأن كل الإجراءات الأمنية الضرورية اتخذت، ما يتيح تنظيم سباق بطولة العالم للفورمولا 1».


بلاتر مع لعب العراق على أرضه

أشار رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر، إلى أحقية العراق باللعب على أرضه لما يمتلكه العراقيون من حب لكرة القدم، مؤكداً موافقته على الدعوة إلى زيارة العاصمة بغداد في وقتٍ لاحق بحسب مستشار الاتحاد العراقي لكرة القدم وليد طبرة.
وكان وفد من الاتحاد العراقي لكرة القدم ضم رئيس الاتحاد ناجح حمود ونائبه عبد الخالق مسعود ومستشار الاتحاد وليد طبرة، قد توجه إلى سويسرا الثلاثاء الماضي لمقابلة بلاتر والأمين العام جيروم فالك لمناقشة مسألة رفع الحظر المفروض على إقامة المباريات في العاصمة بغداد.

فيش يسقط أمام مصنّف 136 عالمياً

سقط الأميركي ماردي فيش المصنف أول أمام مواطنه المغمور والصاعد من التصفيات مايكل راسل المصنف 136 عالمياً 1-6 و3-6 في الدور الثاني من دورة هيوستن الأميركية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 442500 ألف دولار.
ونجح راسل في استغلال خمس فرص سانحة لكسر إرسال منافسه من أصل ثماني.
وقد تؤدي هذه الخسارة إلى فقدان فيش المركز الأول على الصعيد الأميركي لمصلحة مواطنه جون ايسنر الذي احتاج إلى ساعتين و13 دقيقة لكي يتخطى الأرجنتيني هوراسيو زيبالوس 6-7 و6-4 و6-2. ويلتقي إيسنر في مباراته المقبلة مع مواطنه راين سويتينغ حامل اللقب العام الماضي والفائز على مواطنه الآخر بوبي رينولدز 6-3 و6-2.
كذلك، تغلب الأرجنتيني خوان موناكو الرابع على الياباني تاتسوما ايتو 6-3 و6-3، والاميركي كيفن إندرسون الخامس على مواطنه سام كويري 7-6 و3-6 و7-6.