حقق سان انطونيو سبرز متصدر مجموعة الجنوب الغربي فوزاً مهماً بعد هزيمتين متتاليتين على ضيفه ممفيس غريزليس 107-97 في دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين، في مباراة برز فيها المخضرم تيم دانكن بتسجيله 28 نقطة والارجنتيني مانو جينوبيلي بـ 20 نقطة، بينما اضاف الفرنسي طوني باركر 13 نقطة. في المقابل، سجل 6 لاعبين من ممفيس ما يزيد على 10 نقاط وكان ابرزهم رودي غاي بـ 19 نقطة وأو جي مايو بـ 16 نقطة.


بدوره، فاز دالاس مافريكس حامل اللقب على مضيفه غولدن ستايت ووريرز 112-103 في مباراة تألق فيها بشكل خاص الالماني ديرك نوفيتسكي وديفيد لي بتسجيلهما 27 و30 نقطة توالياً للفائز.
كذلك، تغلب شيكاغو بولز على ميامي هيت وصيف بطل الموسم الماضي 96-86. وكان لافتاً في اللقاء الذي لمع فيه ناحية ميامي «الملك» ليبرون جيمس (30 نقطة) ودواين وايد (21 نقطة)، ان مردود ديريك روز افضل لاعب في البطولة وصانع انتصارات شيكاغو كان ضعيفاً للغاية حيث سجل نقطتين في 26 دقيقة، وناب عنه في المهمة كارلوس بوزر بـ 19 نقطة وكايل كورفر بـ 17 نقطة.
وتابع لوس انجلس كليبرز خطه التصاعدي هذا الموسم وحقق فوزه السادس والثلاثين (مقابل 23 هزيمة) على حساب مضيفه مينيسوتا تمبروولفز (25 مقابل 35) 95-82.
وزاد ديترويت بيستونز من محن مضيفه تشارلوت بوبكاتس اضعف فريق في البطولة، ورفع عدد هزائمه الى 50 (مقابل 7 انتصارات فقط) بفوزه عليه 109-85.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تورونتو رابتورز - بوسطن سلتيكس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - نيوجرسي نتس، اورلاندو ماجيك - اتلانتا هوكس، انديانا بايسرز - كليفلاند كافالييرز، نيويورك نيكس - واشنطن ويزاردز، ديترويت بيستونز - ميلووكي باكس، اوكلاهوما سيتي ثاندر - ساكرامنتو كينغز، نيو اورليانز هورنتس - يوتا جاز، لوس انجلس لايكرز - دنفر ناغتس، بورتلاند ترايل بلايزرز - دالاس مافريكس.

الدريدج يغيب حتى نهاية الموسم

تعرض لاعب ارتكاز بورتلاند ترايل بلايزرز لاماركوس الدريدج، ثامن افضل مسجل في البطولة، لتمزق في وركه الايمن، وسيخضع لعملية تبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم وقد لا يشارك في دورة الالعاب الاولمبية المقبلة في لندن. وقال المدير العام بالوكالة لنادي بورتلاند، تشاد باتشانان: «الاولوية بالنسبة الى لاماركوس هو الشفاء بنسبة 100 في المئة والعودة الى معسكر التدريب قبل انطلاق الموسم الجديد».