عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة جلستها أمس في مقر انطوان شويري برئاسة رئيس الاتحاد جورج بركات وحضور غالبية الأعضاء. وفي أبرز المقررات: - بعد الاطلاع على تقرير مراقب المباراة التي جمعت ناديي بجه والمتحد في قاعة نادي المركزية (جونيه) بتاريخ 3 نيسان 2012، وبعد مشاهدة شريط الفيديو بأدق تفاصيله حيث تبين ان هنالك اساءة الى اللعبة وصورتها مما يفرض على الاتحاد أن يتخذ ما يناسب من قرارات للحفاظ على هيبة اللعبة فتقرّر ما يلي: - وضع نادي بجّه في المرتبة الثامنة وتخسيره كافة المباريات المتبقية وتغريمه مبلغ خمسة وعشرين مليون ليرة لبنانية للإساءة التي استهدفت اللعبة وما رتّب على ادارة النادي من مسؤوليات كان يجب ان تتداركها وتعمل على حلها وتفاديها قبل البطولة وخلال مراحلها.

- الموافقة المبدئية على المشاركة في كأس العالم للرجال (3 لاعبين ضد 3 لاعبين) التي ستقام في اثينا(اليونان) بين 16-23 آب المقبل وفي كأس العالم(3 ضد 3) لدون الـ 18 عاماً التي ستقام في اسبانيا بين 27 و30 أيلول المقبل.
- الموافقة على استضافة دورة صقل حكام ومراقبين باشراف رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الدولي لوبومير غوتليبا في 6 و7 و8 حزيران المقبل في نادي المركزية جونيه.
- الموافقة على مشاركة 3 لاعبين في "مخيم آسيا" الذي سيقام في اليابان من 12 الى 15 حزيران المقبل لمواليد 1994 وما فوق.
- اخذ العلم بالموعد الجديد لبطولة الأندية العربية التي ستقام في الكويت من 15 الى 27 أيار المقبل على ان تجري عملية سحب القرعة في القاهرة في 17 نيسان الجاري.