أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم أن نظيره الايراني أبدى رغبة باقامة لقاء ودي بين منتخبيهما في الاول من ايار في العاصمة طهران ضمن استعدادات الطرفين لخوض الدور الرابع الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل. وذكر عضو الاتحاد العراقي كامل زغير في اتصال مع وكالة فرانس برس «الاتحاد الايراني ابدى رغبته باقامة مباراة ودية في العاصمة طهران على استاد ازادي في الاول من ايار المقبل ضمن برامج التحضير لخوض تصفيات الدور الرابع الاخير لمونديال البرازيل 2014».


واضاف زغير «قدمنا هذه الدعوة الى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة البرازيلي زيكو وننتظر الرد منه لابلاغ الجانب الايراني».
لكن أمين سر الاتحاد بالوكالة طارق احمد، أكد أن المدرب البرازيلي ابلغ رئيس الاتحاد العراقي أمس رفضه اجراء مباراة ودية امام ايران في طهران، معتبرا انها «غير مجدية للمنتخب». واضاف احمد «زيكو طالب باقامة معسكر تدريبي في تركيا بدلا من الذهاب الى ايران لخوض هذا اللقاء».
والتقى المنتخبان الايراني والعراقي آخر مرة في الدور الاول لنهائيات آسيا مطلع العام الماضي في العاصمة القطرية الدوحة (3-1).
يشار الى ان المنتخب الايراني يلعب في المجموعة الاولى الى جانب منتخبات قطر واوزبكستان ولبنان وكوريا الجنوبية، فيما يلعب العراق في الثانية مع اليابان واستراليا وسلطنة عمان والاردن.
لكن الاتحاد العراقي أكّد ان منتخبه سيلاقي نظيره المصري ودّياً في 17 الجاري في دبي في مباراة تندرج ضمن برنامج تحضيرات العراق للدور الرابع والحاسم.
وقال زغير «الجانب المصري طلب اقامة المباراة في مدينة دبي في 17 نيسان الجاري واتفقنا على ذلك، والمدير الفني للمنتخب، البرازيلي زيكو سيستدعي قائمة لهذه المباراة خلال الايام المقبلة». وسيلعب المنتخب المصري أيضاً مع منتخبات انغولا ونيجيريا.
ويستهل العراق مشواره في التصفيات الحاسمة المؤدية الى مونديال البرازيل 2014 بملاقاة الاردن في 3 حزيران المقبل في عمان ضمن المجموعة الآسيوية الثانية التي تضم منتخبات اليابان واستراليا وسلطنة عمان والاردن».
واضاف زغير «الاتحاد العراقي يسعى إلى تأمين سلسلة من اللقاءات الودية ضمن برنامج الاستعداد بناءً على رغبة المدير الفني».