جاءت انطلاقة الشباب الغازية قوية في دورة التصفية النهائية لبطوة الدرجة الثانية لكرة القدم والمؤهلة الى مصاف الدرجة الاولى بعدما اكتسح ضيفه النهضة بر الياس 4-1 على ملعب صور البلدي. سجل أهداف الشباب أيمن رابعة (24 خطأ في مرمى فريقه) وعماد غدار (32 و75) والكونغولي ديالو (60)، وللنهضة حسين حوا (70). وكان الاجتماعي فاز أول من أمس على ضيفه الأهلي النبطية 1-0.

وخاض الغازية المباراة بكامل تشكيلته وظهر بمستوى ممتاز، واعتبر رئيس النادي أحمد دنش ان فريقه تحسن بشكل كبير بعد استلام العراقي عبد الأمير أحمد دفة التدريب، وان مستوى الفريق عال جداً يضاهي الفرق الاولى. بينما غاب عن النهضة عدد من اللاعبين لدواعي الايقافات والاصابات واضطر الى خوض المباراة باللاعبين اليافعين الذين تنقصهم الخبرة. وتقام المرحلة الثانية الثلاثاء المقبل حيث يلتقي النهضة مع الاجتماعي في ملعب بحمدون والشباب الغازية مع الأهلي النبطية على ملعب صور.

الساحل يستضيف الصفاء

يحل الصفاء اليوم ضيفاً على شباب الساحل على ملعب بيروت البلدي (الساعة 15:30) في متابعة مباريات المرحلة الـ21 لبطولة الدوري. ويدرك الصفاء انه لا يمكن ان يفرط بأي نقطة في دائرة الصراع على اللقب مع النجمة المتصدر، فيما يطمئن الساحل إلى موقعه في وسط الترتيب وليس لديه ما يخسره، وبالتالي فإن المباراة ستكون قوية من الطرفين. وسيغيب عن الساحل عدد من لاعبيه بداعي الايقاف وهم عباس طحان وزهير عبد الله وجاد نور الدين إضافة الى شكوك حول مشاركة حسن طهماز بسبب الاصابة، فيما يغيب عن الصفاء محمد الفاعور فقط. ويسعى الصفاء الى تضييق الخناق على النجمة أكثر وتقليص الفارق في النقاط قبل المباريات الاخيرة، علماً ان الفريق قد يعاني من الارهاق بسبب ضغط المباريات حيث يحارب الصفاء على جبهتي كأس لبنان وكأس الاتحاد الآسيوي بالاضافة الى الدوري، ويعتمد العراقي أكرم سلمان مدرب الصفاء على مجموعة من اللاعبين المميزين والدوليين لا سيما محمد حيدر والنيجيري سامويل وقائد الوسط خضر سلامي، فيما يعول مدرب شباب الساحل محمود حمود على صلابة دفاعه وهدافه المالياني أوليسيه ديالو متصدر ترتيب الهدافين.