إبعاد فان نيستلروي عن كأس أوروبا


افادت وسائل الإعلام الهولندية أمس بأن مدرب منتخب هولندا لكرة القدم بيرت فان مارفيك ابلغ المهاجم المخضرم رود فان نيستلروي بأنه لن يكون في عداد التشكيلة التي ستخوض نهائيات كأس اوروبا الصيف المقبل.
ونُقل عن فان مارفيك قوله: «اتصلت به لإبلاغه بأنه لن يكون ضمن التشكيلة. اردت اخباره بالامر في الوقت المناسب». وأضاف: «لقد تفهم قراري وتعامل معي باحترام شديد».

أولاد تيري يشجّعون ميسي

صارح مدافع تشلسي الإنكليزي جون تيري بأن أطفاله يحبون النجم الارجنتيني ليونيل ميسي ولديهم قميصان لنادي برشلونة الاسباني يحملان اسم افضل لاعب في العالم، اضف أنهم كانوا سعداء لأنه قام بتبديل قميصه مع «ليو» في احدى المباريات السابقة. لكن كابتن الفريق اللندني اوضح في حديث لصحيفة «ذا صن» البريطانية بأنه سيعمل كل ما بوسعه لوقف ميسي عندما يلتقيه في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، مضيفاً: «بالنسبة لي، يعد ميسي أفضل لاعب على مرّ العصور، إنه من دواعي سروري أن أختبر نفسي أمام مهاراته، إنه أمر سأفخر به بعد نهاية مسيرتي وسأقول إنني لعبت أمام اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم».
وأضاف قائد الـ«بلوز» «ميسي سيستمر في التألق بعد اعتزالي، وحينها سأنظر إلى أولادي وأخبرهم بأنني لعبت أمام هذا اللاعب العظيم».

مانشيني يرغب بضرب بالوتيللي!

قال مدرب مانشستر سيتي، ثاني ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز، الايطالي روبرتو مانشيني انه لو كان مواطنه ماريو بالوتيللي لاعباً الى جانبه لضربه كل يوم على رأسه. واضاف: «استطيع ان افهم. لقد قلت له لو كنت لاعباً الى جانبي قبل 10 سنوات لكنت ضربتك على رأسك كل يوم». وتابع: «في كل مباراة كبيرة هذا الموسم، يكون جيداً. اعتقد ان لديه مشكلة في التركيز وانا اعمل معه على هذا الموضوع كل يوم ونتحدث كثيراً بهذا الشأن. قد يصبح احد افضل اللاعبين في اوروبا، ولا اريد ان يفقد موهبته».

الاتحاد اليوناني يمدّد لسانتوس

مدّد الاتحاد اليوناني لكرة القدم عقد مدرب منتخب بلاده البرتغالي فرناندو سانتوس لمدة عامين اضافيين حتى مونديال 2014.
وينتهي عقد سانتوس بعد نهائيات كأس اوروبا 2012 في اوكرانيا وبولونيا والتي تأهلت اليها اليونان، بطلة 2004، لكن الاتحاد قرّر الاحتفاظ بالمدرب البرتغالي حتى مونديال 2014 في البرازيل الذي تبدأ تصفياته في ايلول المقبل.
وصرح سانتوس في بيان: «تركيزي اليوم منصب على كأس اوروبا 2012. انا راغب جداً بالاستمرار في تدريب منتخب اليونان بعد المسابقة الاوروبية».
وخلف سانتوس الالماني اوتو ريهاغل الذي قاد اليونان الى اللقب الاوروبي الاول، والى مونديال 2010 في جنوب افريقيا دون اي خسارة في التصفيات (16 مباراة)، لكنه لم يصب نجاحاً في النهائيات.