تأهلت الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة رابعة الى الدور ربع النهائي في دورة تشارلستون الاميركية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 740 الف دولار، بفوزها على السويسرية ستيفاني فوغل 5-7 و6-3 و6-4. وتلتقي زفوناريفا في الدور المقبل مع التشيكية لوسي سافاروفا التاسعة التي تغلبت على الكندية الكسندرا فوزنياك 6-2 و6-7 و6-1.


وبلغت الدور عينه، الاميركية سيرينا وليامس الخامسة وشقيقتها فينوس المشاركة ببطاقة دعوة بفوز الاولى على النيوزيلندية مارينا ايراكويتش السابعة عشرة 6-2 و6-2، والثانية على الاوسترالية اناستازيا روديونوفا 7-5 و6-2.
وفي الدور المقبل، تلعب سيرينا مع الالمانية سابين ليسيكي السادسة والتي تغلبت على الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا 7-5 و6-4، وفينوس مع الاوسترالية سامانتا ستوسور الثانية والفائزة على الكازاخستانية الاخرى غالينا فوسكوبوييفا 6-3 و4-6 و6-2.
وخرجت الفرنسية ماريون بارتولي الثالثة بخسارتها امام السلوفينية بولونا هيرتشوغ 4-6 و6-1 و4-6.
وثأرت هيرتشوغ لخسارتها امام بارتولي في الدور الاول من دورة ميامي قبل اسبوعين عندما بلغت الفرنسية الدور نصف النهائي حيث خرجت امام البولونية انييسكا رادفانسكا بسبب الاصابة في فخذها اليسرى يومين بعد ايقافها مسلسل الانتصارات المتتالية للبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى عالمياً ملحقة بها اول خسارة بعد 26 فوزاً.
وتلعب هيرتشوغ في الدور ربع النهائي مع الروسية ناديا بتروفا الثالثة عشرة والتي تغلبت على مواطنتها اناستازيا بافليوتشنكوفا الثامنة 6-1 و6-4.