ردّ الاتحاد اللبناني لكرة القدم على الرسالة التي وجهها اليه نادي الأنصار الأسبوع الماضي بشأن ما حصل في مباراته مع النجمة، وصولاً الى انتقاد الأداء الاتحادي. وردّ الاتحاد «شاكراً الأنصار على لياقته وتهذيبه، ورافضاً الرد على أي مراسلة يجري نشرها في الإعلام». ويغلب على الرد طابع السخرية من أسلوب الأنصار في الكتاب الموجه الى الاتحاد والانزعاج من نشر الموضوع في الإعلام. هذا الأمر علّق عليه أمين سر الأنصار وضاح الصادق الذي أكّد أن الكتاب لم يتضمن تجريحاً بحق أحد، إضافة الى أن الأنصار وجه عشرات الكتب بطريقة لائقة، لكن التعاطي الاتحادي معه لم يكن لائقاً، حيث جرى تجاهل معظم الكتب ولم يرد على معظمها. أما في ما يتعلّق بنشر الموضوع في الإعلام فقد رأى الصادق أنه لا يوجد لدى الأنصار ما يخفيه، وإذا كان هناك مشكلة للاتحاد مع الإعلام فبسبب أدائه والحرج الذي يقع فيه نتيجة انتقاد هذا الأداء.
من جهة أخرى، أوضح الصادق اللغط الذي أثير بشأن الغداء الذي دعا إليه أندية الصفاء والنجمة والعهد، معتبراً أن الدعوة كانت لشرح موقف الأنصار بعد الرسالة التي وجهها الى الاتحاد وموقف أمين السر من هذا الاتحاد في حديث تلفزيوني مع برنامج «جرايد» على قنوات شبكة الدوري والكأس القطرية. والأنصار لم يكن يهدف لإلزام تلك الأندية بمواقفه. أما في ما يخص التوقيت، فرأى الصادق أن مباراة النجمة كانت الفرصة الأخيرة للاتحاد، وحين لم يتعاط بطريقة صحيحة مع أنديته ولم يحترمها، كان التحرك الأنصاري. وفي الشق السياسي من الموضوع، أشار أمين سر الأنصار إلى أن ناديه لا يراهن على السياسيين، كما أن هناك تنسيقاً بين تيار المستقبل ورئيس الاتحاد هاشم حيدر بشأن الانتخابات في الاتحادات الأخرى، وهم ليسوا في وارد إسقاطه، كما أنه لا علاقة بين تيار المستقبل والأنصار حالياً.
وعن نشر مضمون المكالمة مع أمين سر العهد محمد عاصي أكّد الصادق أن عاصي قال له «قول إنو الأندية جبانة»، ولولا ذلك لما نشر الأنصار ما دار من حديث.