سيكون عشاق مسابقة دوري أبطال أوروبا على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل أو «نهائي مبكر»، كما يصح وصف المباراة التي ستجمع بين ميلان الإيطالي، حامل اللقب سبع مرات، وبرشلونة، بطل الموسم الماضي، في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بحسب نتيجة القرعة التي سحبت أمس في نيون السويسرية.
في المقابل، ابتسمت القرعة لريال مدريد الإسباني، حيث سيخوض مواجهة سهلة أمام أبويل نيقوسيا القبرصي مفاجأة هذه المسابقة.
ويدخل بايرن ميونيخ الألماني ربع النهائي مرشحاً لتخطي مرسيليا الفرنسي الوحيد الفائز بهذا اللقب من بلاده عام 1993، فيما ستكون المواجهة بين بنفيكا البرتغالي وتشلسي الإنكليزي متكافئة نوعاً ما مع أفضلية للأخير.
وكما تمنى عشاق الكرة المستديرة، جنبت القرعة لقاء عملاقي الكرة الإسبانية حتى المباراة النهائية؛ لأن برشلونة سيلتقي الفائز من المواجهة بين بنفيكا وتشلسي، فيما يلتقي ريال مدريد في حال اجتيازه هذا الدور الفائز من مباراة مرسيليا وبايرن ميونيخ.
وتقام مباريات الذهاب في ربع النهائي يومي 27 و28 الحالي، والإياب في 3 و4 نيسان المقبل، أما مباريات الذهاب من نصف النهائي فتقام يومي 17 و18 نيسان، والإياب في 24 و25 منه. وسيكون ملعب «اليانز ارينا» في ميونيخ مسرحاً للمباراة النهائية في 19 أيار المقبل.

يوروبا ليغ

أفرزت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة «يوروبا ليغ» مواجهات متوازنة يصعب التوقع بنتائجها، أبرزها بين شالكه الألماني وأتلتيك بلباو الإسباني. ومن المحتمل أن يشهد الدور نصف النهائي مواجهة إسبانية بحتة في حال نجاح بلباو في تخطي عقبة فريق المدرب الهولندي هوب ستيفنس، ومواطنه أتلتيكو مدريد بطل 2010 في تخطي عقبة الفريق الألماني الآخر هانوفر في أول مواجهة بين الفريقين أيضاً.
أما بالنسبة إلى ممثل إسبانيا الآخر، فالنسيا، بطل 2004، فيواجه أزد الكمار الهولندي ليلتقي الفائز بينهما في نصف النهائي مع الفائز من مباراة سبورتينغ لشبونة البرتغالي وميتاليست خاركيف الأوكراني.
وتقام مباريات الذهاب في ربع النهائي في 29 والإياب في 5 نيسان المقبل، أما مباريات الذهاب من نصف النهائي فتقام في 19 نيسان، والإياب في 26 منه. وسيستضيف ملعب «أرينا ناسيونالنا» في العاصمة الرومانية بوخارست المباراة النهائية في 9 أيار المقبل.