يواجه مانشستر يونايتد الإنكليزي وغريمه، مانشستر سيتي، الخروج مرة أخرى هذا الموسم من إحدى المسابقات الأوروبية، وذلك عندما يواجهان أتلتيك بلباو الإسباني وسبورتينغ لشبونة البرتغالي، في إياب دور الـ 16 لمسابقة «يوروبا ليغ». وتبدو مهمة يونايتد أصعب من جاره، إذ يرحل الى بلباو وهو متخلّف بنتيجة 2-3 إثر سقوطه على ملعبه الأسبوع الماضي. إلا أن مدربه أليكس فيرغيسون لم يفقد الأمل في العودة من ملعب «سان ماميس» ببطاقة التأهل الى ربع النهائي، رغم اعترافه بأن خصمه كان يستحق الفوز ذهاباً، «إذ إنهم تميزوا بالاندفاع الهجومي والضغط على الكرة، وخلقوا لنا الكثير من المشاكل بفضل الأسلوب الذي اعتمدوه».
في المقابل، ستكون فرصة التأهل أمراً متاحاً لمانشستر سيتي، رغم خسارته أمام ضيفه سبورتينغ لشبونة 0-1 ذهاباً، إذ إنه خرج فائزاً من جميع المباريات الـ 14 التي خاضها في الدوري المحلي أمام جمهوره، كما أنه لم يخسر سوى مباراتين من أصل عشرين خاضها هذا الموسم في معقله (فاز في 17 وتعادل في واحدة)، علماً بأن سيتي لم يذق أيضاً طعم الهزيمة على أرضه أوروبياً في مبارياته الـ 16 الأخيرة.
وفي المباريات الأخرى، يبدو فالنسيا الإسباني الأقرب الى نيل بطاقة ربع النهائي عندما يحل ضيفاً على إيندهوفن الهولندي، ومثله أتلتيكو مدريد الإسباني الذي يحلّ ضيفاً على بشكيطاش التركي.
وهنا البرنامج (نتائج الذهاب بين قوسين):
أتلتيك بلباو (إسبانيا) - مانشستر يونايتد (إنكلترا) (3-2) (20.00)
هانوفر (ألمانيا) - ستاندار لياج (بلجيكا) (2-2) (20.00)
إيندهوفن (هولندا) - فالنسيا (إسبانيا) (2-4) (20.00)
أودينيزي (إيطاليا) - ألكمار (هولندا) (0-2) (20.00)
مانشستر سيتي (إنكلترا) - سبورتينغ لشبونة (البرتغال) (0-1) (22.05)
شالكه (ألمانيا) - تفنتي (هولندا) (0-1) (22.05)
بشيكطاش (تركيا) - أتلتيكو مدريد (إسبانيا) (1-3) (22.05)
أولمبياكوس (اليونان) - ميتاليست خاركيف (أوكرانيا) (1-0) (22.05).