إسبانيا وألمانيا الأكثر ترشيحاً لكأس أوروربا
انهى مدربو المنتخبات الـ16 المشاركة في نهائيات البطولة القارية، ندوة احتضنتها بولونيا في اطار التحضير اللوجستي لكأس اوروبا التي تقام الصيف المقبل في بولونيا واوكرانيا. وكان المنتخبان الإسباني والألماني، بطل ووصيف النسخة الماضية، محط ترشيح المدربين للفوز باللقب. واضطر المدربون الى الرد على اسئلة الصحافيين حول هوية المنتخب المرشح بحسب كل منهم للفوز باللقب، وقد صبت الترشيحات في مصلحة اسبانيا والمانيا.
وكان مدرب منتخب بولونيا فرانشيسك سمودا اول المجيبين عن هذا السؤال، قائلاً: «اعتقد ان الجميع يعرف من هم المرشحون الاوفر حظاً. بالنسبة الي، انهما المانيا واسبانيا».
اما مدرب المانيا يواكيم لوف، فرشح بدوره منتخب اسبانيا للاحتفاظ باللقب، مضيفاً: «انها اسبانيا (المرشحة الاوفر حظاً) في كل الاحداث. اما الدول الاخرى فتأتي بعدها». وواصل: «بالطبع نملك الثقة للقول بأن هدفنا هو الوصول الى ربع النهائي».
اما مدرب فرنسا لورلان بلان، فقال: «كل منا لديه المنتخب الذي يعتبره الاوفر حظاً، وبالنسبة الي المنتخبات الاوفر حظاً هي اسبانيا والمانيا وهولندا». ولم تكن توقعات مدرب ايرلندا الايطالي جوفاني تراباتوني مختلفة عن نظرائه، اذ رأى أن اسبانيا هي الاوفر حظاً، لكنه حذر من امكانية حصول مفاجآت، مضيفاً : «هناك فريق قوي جداً، فريق معروف وهو المنتخب الاسباني».

50% نسبة ارتفاع ديون الأندية في إيطاليا

ذكرت دراسة اعدتها صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» المحلية ان ديون الاندية الايطالية ارتفعت بنسبة 50 بالمئة الموسم الماضي. وان مجموع خسائر اندية الدرجة الاولى بلغ 285 مليون يورو خلال موسم 2010-2011، مقابل 193 مليون يورو في الموسم الذي سبقه. وكانت الاندية الثلاثة الكبرى صاحبة الحجم الاكبر من الخسائر خلال الموسم الماضي اذ خسرت مجتمعة 252 مليون يورو، وكان يوفنتوس في الصدارة (95.4 مليون يورو) امام انتر ميلانو (86.8 مليون يورو) وميلان (69.8مليون يورو).

كومباني يغيب من 10 الى 15 يوماً

أفاد نادي مانشستر سيتي، متصدر الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم ان مدافعه الدولي البلجيكي فنسنت كومباني سيغيب من 10 الى 15 يوماً بسبب اصابة في الساق.
واصيب كومباني الذي اوقفه الاتحاد الانكليزي للعبة 4 مباريات قبل شهرين، في المباراة التي خسرها مانشستر سيتي امام سبورتينغ لشبونة البرتغالي 0-1 في ذهاب دور الـ16 لمسابقة «يوروبا ليغ» أول من أمس.
وقال الايطالي روبرتو مانشيني، مدرب مانشستر سيتي: «يجب ان ننتظر يوماً او يومين لمعرفة مدى خطورة هذه الاصابة. اتمنى ان يتعافى خلال 15 يوماً كحدٍّ أقصى».