فوز المتحد وأنيبال في السلة


فاز المتحد على ضيفه هوبس 88 – 73 (29 – 21، 49 – 40، 61 – 55، 88 – 73) في طرابلس، في المرحلة الخامسة من «فاينال 8» بطولة كرة السلة. وكان أفضل مسجل للمتحد كل من الأميركيين ميكا براند وأوستن جونسون 20 نقطة، ولهوبس الأميركي بيلي ماك شيبرد 27 نقطة. وفي قاعة المدرسة المركزية بجونية، خسر بجة أمام ضيفه أنيبال زحلة 63 – 87 (14 – 23، 23 – 48، 32 – 71، 63 – 87).
وكان أفضل مسجل للفائز الأميركي ليروي هيرد 18 نقطة، وللخاسر نديم سعيد 24 نقطة.

بطولة غرب آسيا لكرة الطاولة

يُنظّم الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة بطولة غرب آسيا للناشئين والناشئات (دون الـ 18 سنة) على طاولات نادي المون لاسال في 9 و10 و11 آذار الجاري بمشاركة الدول الآتية: البحرين وقطر والعراق وسوريا ولبنان. ويتأهل الأول والثاني في الترتيب النهائي العام من كل من فئتي الناشئين والناشئات إلى بطولة آسيا للناشئين التي ستقام في الصين بين 11 و15 تموز المقبل. وستجري عملية سحب القرعة عند الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس في نادي المون لاسال بحضور نائب رئيس الاتحاد الآسيوي خالد المهندي ورئيس منطقة غرب آسيا في الاتحاد الآسيوي حمد الحمّادي ورئيس الاتحاد اللبناني للعبة سليم الحاج نقولا وعضو اللجنة الفنية في الاتحاد الآسيوي وائل نور الدين ورئيس اللجنة الفنية في الاتحاد اللبناني ميشال رزق الله. وفي ما يأتي أسماء البعثة اللبنانية المشاركة في البطولة: جوزيف عقيقي (إدارياً)، أحمد عرقجي ووسام شيري (مدربين)، محمد حميّة وحبيب أنطون وهشام الطويل وأحمد حرب (لاعبين) وباتريسيا حمصي وميليسا صابر وميشلين حنا وآنا مركاريان (لاعبات).

مهرجان بيروت الرياضي الجامعي

تنظّم دائرة الرياضة في جامعة القديس يوسف النسخة الثالثة من مهرجان بيروت الرياضي الجامعي العالمي Beirut Unisports Festival ابتداءً من الخميس 15 آذار حتّى الاثنين 19 منه على ملاعب الجامعة في فرع الجامعة للعلوم والتكنولوجيا في مار روكز الدكوانة وفرع الجامعة للابتكار والرياضة في بيروت ـــ طريق الشام. ويشارك في المهرجان الذي يشمل المسابقات الرياضيّة في ألعاب الفوتسال، كرة السلّة، كرة الطائرة، كرة اليد، كرة المضرب، كرة الطاولة، سباق الضاحية والشطرنج إضافة إلى عدد كبير من الأنشطة الثقافيّة، السياحيّة والترفيهيّة أكثر من 1000 طالب من 26 جامعة.

بطولة كرة اليد

تغلب الصداقة على ضيفه المشعل بدنايل 34-26 (الشوط الأول 18-11) في المباراة المؤجلة من المرحلة الثالثة من بطولة لبنان لكرة اليد، التي جمعت الفريقين في مجمع عاشور، محققاً فوزه الثالث على التوالي. وكان لاعب المشعل السوري أحمد محاميد أفضل مسجل في اللقاء بـ12 إصابة، وفيليب تامر 8 إصابات للصداقة.