مباريات قوية يشهدها الليلة ذهاب دور الـ16 في مسابقة «يوروبا ليغ» لكرة القدم، ابرزها بين مانشستر يونايتد الانكليزي وضيفه اتلتيك بلباو الاسباني، ومانشستر سيتي ومضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي، وفالنسيا الاسباني وضيفه بي أس في أيندهوفن الهولندي.

في المباراة الاولى، يأمل مانشستر يونايتد في استغلال عاملي الارض والجمهور لحسم تأهله امام اتلتيك بلباو الذي التقى معه مرة واحدة قارياً وكانت قبل 50 عاماً في ربع نهائي النسخة الثانية من مسابقة كأس الاندية البطلة (دوري الابطال حالياً) عام 1957، حيث فاز بلباو 5-3 ذهاباً ومانشستر يونايتد 3-0 اياباً.
وفي الثانية، يمني مانشستر سيتي النفس باستغلال معنويات لاعبيه العالية بعد الانتصارات الاربعة المتتالية في الدوري المحلي للعودة بفوزٍ ثمين من لشبونة واضافة فريق برتغالي آخر الى قائمة ضحاياه بعدما اطاح ببورتو حامل اللقب في الدور السابق.
وفي الثالثة، ينتظر فالنسيا اختبار صعب امام ضيفه ايندهوفن، حيث يطمح الفريق الاسباني الى مواصلة صحوته بعد فوزه الثمين على مضيفه غرناطة الاحد الماضي اثر خسارتين متتاليتين، في سعيه الى الاستمرار في التألق في المسابقة الوحيدة المتبقية امامه لانقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة الكأس المحلية وتخلفه بفارق 24 نقطة عن ريال مدريد متصدر «الليغا». اما ايندهوفن فيبدو بحالة صعبة بعد الخسارة المذلة على ارضه امام تفنتي انشكيده 2-6 محلياً الاحد الماضي.
وهنا البرنامج:
سبورتينغ لشبونة (البرتغال) - مانشستر سيتي (انكلترا) (21.00)
تفنتي (هولندا) - شالكه (المانيا) (21.00)
اتلتيكو مدريد (اسبانيا) - بشيكطاش (تركيا) (21.00)
ميتاليست خاركيف (اوكرانيا) - اولمبياكوس (اليونان) (21.00)
ستاندر لياج (بلجيكا) - هانوفر المانيا) (22.05)
فالنسيا (اسبانيا) - ايندهوفن (هولندا) (22.05)
مانشستر يونايتد (انكلترا) - اتلتيك بلباو (اسبانيا) (22.05)
الكمار (هولندا) - اودينيزي (ايطاليا) (22.05)
وتقام مباريات الاياب في 15 الجاري.