ممنوع المصافحة لتفادي العدوى!


أطلق كبير المسؤولين الطبيين في اللجنة الأولمبية البريطانية الدكتور إيان ماكوردي تحذيراً الى رياضيي الفرق البريطانية المشاركة في أولمبياد لندن 2012 من مصافحة منافسيهم لتجنب الإصابة بأية عدوى محتملة، تؤثر في مسيرتهم في الدورة.

فالك يعتذر من البرازيليين

اعتذر الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم جيروم فالك من البرازيل بعد التصريح الذي ادلى به بشأن تأخر الأخيرة في استعداداتها لاستضافة مونديال 2014، إذ سبق ان قال ان البرازيل بحاجة الى «ركلة في المؤخرة» من اجل حثها على تسريع العمل، وإن الفيفا ضاق ذرعاً من التأخير الحاصل في اعمال البنى التحتية، وخصوصاً المطارات والفنادق قبل عامين من انطلاق المونديال. وكشف مكتب وزير الرياضة في البرازيل ألدو ريبيلو ان فالك اعتذر في رسالة وجهها اليه، وقال فيها: «أريد ان اقدم اعتذاري الى كل من شعر بالإهانة جراء تصريحاتي».


نهائي الكأس في «فيسنتي كالديرون»

بعد جدال طويل استمر طوال اسابيع، حدّد الاتحاد الإسباني لكرة القدم مكان الملعب الذي سيحتضن نهائي كأس اسبانيا بين برشلونة و أتلتيك بيلباو، الذي سيكون ملعب «فيسنتي كالديرون» الخاص بأتلتيكو مدريد، الذي سيكون مسرحاً للمباراة في 25 ايار المقبل. وكان لافتاً أن اداريي برشلونة غابوا عن الاجتماع المخصّص لاختيار الملعب، اعتراضاً منهم على طرد جيرارد بيكيه على نحو قالوا انه متعمّد من حكم مباراة الفريق امام سبورتينغ خيخون.