المصارف تعرقل منتخب الفوتسال!


يواجه مدرب منتخب لبنان في كرة القدم للصالات الاسباني باكو أراوجو معضلة تنفيذ برنامجه الاستعدادي لكأس آسيا التي تستضيفها الامارات من 25 ايار الى 1 حزيران المقبلين، وذلك بسبب عدم تمكن غالبية لاعبيه من الالتزام بالتمارين يومياً على خلفية عدم تسريحهم في ايامٍ معيّنة من قبل المصارف التي يعملون لديها.
ومعلوم ان الأكثرية الساحقة من لاعبي منتخب الفوتسال يعملون في المصارف اللبنانية التي أسندت اليهم وظائف للاستفادة من قدراتهم الكروية ايضاً في بطولة المصارف، لكنها باتت تلزمهم الآن بالحصص التدريبية وبالمشاركة في دورات «ميني فوتبول». وعن هذه النقطة يشرح رئيس لجنة الفوتسال سمعان الدويهي: «بات صعباً على مدرب المنتخب جمع اللاعبين لأن القيّمين على فرق المصارف لا يسمحون لهم بالتغيّب عن اي نشاط يرتبط بها. لكن الأسوأ انهم ذهبوا الآن للمشاركة في دورة ميني فوتبول لا تمت الى الفوتسال بصلة، ما يعطّل الحصص التدريبية وآخرها كان على قدر عال من الاهمية السبت الماضي مع مدرب اللياقة جورج عساف، اضافة الى امكان تعرّضهم للاصابة، فمن يعوّض على المنتخب الوطني بهذه الحالة؟».
وتابع: «طلبنا من المصارف التفهّم بأن لاعبيها يمثلونها ايضاً في المنتخب كما كانت عليه الحال سابقاً حيث لطالما اظهروا تعاوناً معنا وقدّموا دعمهم المعنوي. هذا المنتخب المرشّح لبلوغ نهائيات كأس العالم، وكل ما يحتاج إليه هو تفرّغ لاعبيه لمدة شهرين فقط لا عرقلتهم، وبالتالي عرقلة البرنامج المعدّ من قبل الجهاز الفني لبلوغ الجهوزية التامة قبل البطولة الآسيوية».
ويشير الدويهي الى ان اللاعبين لا يتحمّلون المسؤولية لأنهم يخافون من فقدان وظائفهم «لذا يفترض بالمصارف التعاون معنا وان تكون شريكة في مشروعنا الذي يحمل اسم لبنان كما تحمل هي اسمه في المجال المالي. اما منظمو الدورات فأدعوهم الى تأجيلها بالنظر الى ان السنة لا تزال في بدايتها، آملين منهم مراعاة الظروف الأهم ايضاً».

مباراتان في بطولة السلّة اليوم

تنطلق اليوم المرحلة الخامسة من «فاينال 8» بطولة لبنان لكرة السلة بلقاءي بجه مع ضيفه أنيبال عند الساعة 18.00 على ملعب المركزية، والمتحد مع ضيفه هوبس عند الساعة 19.00 بعدما كانت مقررة عند الساعة 18.30. وتختتم المرحلة غداً الخميس بلقاءي الشانفيل مع بيبلوس عند الساعة 18.00 في ديك المحدي، والحكمة مع الرياضي على ملعب غزير عند الساعة 20.30.

ولادة «المنتخب»

صدر العدد الأول من مجلة «المنتخب» الرياضية الاسبوعية وفيه تفاصيل حول مباراة منتخب لبنان مع الامارات، بالاضافة الى عدد من المواضيع التي تهم القرّاء المتابعين لأخبار الرياضة المحلية والعالمية، على أن تصدر صباح كل ثلاثاء ويرأس تحريرها الزميل ابراهيم وزنه.