يبدو أن النجمة يسير بخطى واثقة نحو اللقب، إذ حقق أمس فوزه الثاني عشر على التوالي على مضيفه التضامن صور 3 - 0 على ملعب صور البلدي في المرحلة الـ17 من بطولة دوري كرة القدم. وقدم الفريق النبيذي أداءً ممتازاً توّجه بالثلاثية النظيفة، متخطّياً الفريق الذي كان اللعب على أرضه وبين جمهوره لكنه كان مختلفاً في لقاء أمس، إذ بدا شبه فريق وتأثر بالنقص العددي في صفوفه في الشوط الثاني من اللقاء. وواصل مدرب النجمة موسى حجيج رهانه على عنصر الشباب في تشكيلته، مع بعض لاعبي الخبرة، ومؤازرتهم في الشوط الثاني بخبرته الكبيرة في خط الوسط، وقدم لاعب الوسط ــ الارتكاز الدولي محمد شمص مستوى مميزاً في المباراة مع الظهير علي حمام، إضافة الى لاعبي الوسط محمد جعفر الذي يكشف مباراة بعد أخرى أنه من أبرز الواعدين في مركزه، وحسن المحمد الذي يكشف عن أداء مرموق في كل مباراة. وباستثناء تألّق الحارس الشاب محمد معتوق، فإن التضامن كان فريقاً مقطّع الأوصال، ولا ناقة له ولا جمل في المباراة، فخرج الفريقان متعادلين سلباً في الشوط الأول، وافتتح المغربي التسجيل في الثاني برأسه بعد عرضية من مامام (52)، ثم ارتكب المخضرم بلال حاجو «هفوة» بضربه مامام بدون كرة في منطقة الجزاء، ليطرده الحكم ويحتسب ركلة جزاء ترجمها بنجاح بلال نجارين (58)، واضاف المحمد الثالث إثر تمريرة من المغربي (75). ويتصدر النجمة بـ46 نقطة بفارق عشر نقاط عن ملاحقيه الثلاثة، الصفاء والانصار والعهد. وستختتم المرحلة غداً الخميس بلقاء الصفاء مع ضيفه طرابلس الساعة 14:30 في المدينة الرياضية.


الدرجة الثانية

فاز أمس النهضة بر الياس على ضيفه الاجتماعي 2-1 في الخيارة، في افتتاح المرحلة الـ11 لبطولة الثانية ضمن مباريات المجموعة الأولى. سجل للنهضة حسين صالح (47 خطأ في مرمى فريقه) ومصطفى الحاج (61)، وللاجتماعي ايمن رابعة (75 خطأ في مرمى فريقه). ويلعب اليوم الشباب مع المودة في طرابلس البلدي (14:15)، والسلام زغرتا مع الحكمة في المرداشية (14:15).
وستختتم المرحلة السبت المقبل بلقاء وحيد ضمن المجموعة الثانية، إذ يحل الاهلي النبطية ضيفاً على الاصلاح البرج الشمالي على ملعب صور البلدي (14:15) ضمن مباريات المجموعة الثانية.




تعاقب عشرة لاعبين على تسجيل 35 هدفاً للنجمة يتقدمهم عباس عطوي (9 أهداف) أمام بلال نجارين وأكرم المغربي بـ5 وموسى حجيج وحسن المحمد بـ 4




رفع هيثم زين عدد أهدافه في تاريخ الدوري اللبناني الى 114 (139 مع موسم 2000-2001) بعدما سجل أول من أمس هدفاً لفريقه السلام صور في مرمى الأنصار