لم يكن أحد يتخيل أن يعاني الصفاء قبل الفوز على مضيفه التلال اليمني 2 - 1 في المباراة التي أجريت في المدينة الرياضية في بيروت أمس بقرار من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بسبب الأوضاع الامنية في اليمن، وذلك ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة لكأس الاتحاد الآسيوي.

ويتعين على الصفاء مراجعة أوراقه جيداً قبل مواجهاته المقبلة ضد كل من الزوراء العراقي والشرطة السوري إذا ما أراد الوصول بعيداً في البطولة على غرار عام 2008 عندما حلّ وصيفاً للبطل.

وأعرب المدير الفني العراقي للفريق اللبناني عقب اللقاء عن عدم رضاه بتاتاً عن أداء الفريق ووصفه بأنه مشتت، وعزا الاسباب الى عدم جدية اللاعبين واستهتارهم بالفريق اليمني كذلك، ورأى ان اللاعب اللبناني لديه صعوبة في الثبات على المستوى الجيد، وهذا أمر غير مفيد امام استحقاقات محلية وخارجية للفريق. كذلك أشاد سلمان بأداء الفريق اليمني الذي اشرف عليه قبل عامين ولكنه عرف كيف يقتنص النقاط الثلاث لكونه أدرك طريقة لعب المدرب نور الدين عبد الغني الذي كان مساعده سابقاً.
وتعرض الصفاء لنكسة بإصابة قائده خضر سلامة لينضم الى هدافه النيجيري سامويل أوشينا، ورجحت الورقة البديلة المتمثلة بالقناص روني عازار كفة الفريق اللبناني عندما افتتح التسجيل بتسديدة في المقص الأيسر (21)، وأدرك الفريق اليمني التعادل من مرتدة عبر محمد بقشان (40)، وسدد علي السعدي كرة مقصية خلفية رائعة انقذها عمروس (50)، وعامر خان بالعارضة (51)، ومرر الزغبي الكرة اثر مجهود فردي تخطى خلاله الحارس عمروس الى عازار ليسجل هدف الفوز (73). ويلتقي الزوراء مع الشرطة اليوم ضمن المجموعة عينها.
وفي المجموعة الأولى، تعادل الفيصلي الاردني وضيفه الاتحاد السوري 1-1، وفاز القادسية الكويتي على ضيفه السويق العماني 2-0.
وفي الثانية، خسر ايست بنغال الهندي امام العروبة اليمني 0-1 وتعادل اربيل العراقي وضيفه كاظمة الكويتي 1-1.
وفي السادسة، خسر سونغ لام الفييتنامي امام تيرينغانو الماليزي 0-1، وفاز كيتشي من هونغ كونغ على تامبينس روفرز السنغافوري 3-1.
ويلتقي اليوم العهد مع ضيفه بي في المالديفي على ملعب المدينة الرياضية (الساعة 17:45) ضمن المجموعة الثالثة.
وكان المديران الفنيان للفريقين محمد الساهل والالماني التركي الاصل كان فانلي قد عقدا امس المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة. واعلن الساهل ان النقاط الثلاث هي الأهم، ولذا سيلعب بكل ما لديه من قوة مضيفاً «بدأنا بالاستعداد للمباراة منذ فترة طويلة، وكثفنا هذه الاستعدادات بعد انضمام لاعبي المنتخب إلى الفريق، وعملنا على معالجة بعض الثغر التي وقع فيها الفريق في الآونة الاخيرة لا سيما بعد تعرض الفريق لضربة كبيرة بغياب المهاجم محمود العلي».
اما مدرب فريق بي في المالديفي، فقال انه اتى الى لبنان ليعود بالثلاث نقاط، وانه يعرف كل شيء عن الكرة اللبنانية وعن فريق العهد بالذات، وقد تابعه منذ فترة، ولن يكون هناك مشكلة في الفوز عليه «لأن فريقي حاضر فنياً، ولديه كل المقومات لذلك». ويلعب في المجموعة عينها الكويت الكويتي والاتفاق السعودي.
وفي الرابعة، نيفتشي الاوزبكي مع الوحدات الاردني، والعروبة العُماني مع سالغاوكار الهندي.
وفي السابعة، هوم يونايتد السنغافوري مع سيتيزن من هونغ كونغ، ويانغون من ميانمار مع تشونبوري التايلاندي. وفي الثامنة اريما الاندونيسي مع اياياوادي من ميانمار، وكيلانتان الماليزي مع نافيبانك الفييتنامي.




دوري الأبطال

بداية قوية للاتحاد




استهل الاتحاد السعودي مسابقة دوري أبطال آسيا بفوز عريض على ضيفه باختاكور الأوزبكي 4-0 في جدة، ضمن المجموعة الثانية. وفاز بني ياس الاماراتي على ضيفه العربي القطري 2-0، سجلهما يوسف جابر (45) والاسباني فرانشيسكو ييستي (77).
وفي المجموعة الاولى، خسر الريان القطري أمام ضيفه الاستقلال الايراني 0-1 سجله الصربي غوران ييركوفيتش (الصورة) في الدقيقة الاخيرة من المباراة، وأُجّلت مباراة الجزيرة الاماراتي ومضيفه ناساف الاوزبكي الى اليوم بسبب الثلوج.
وفي الخامسة، فاز بوهانغ الكوري الجنوبي على غامبا اوساكا الياباني 3-0، واديلاييد الاوسترالي على مضيفه بونيودكور الاوزبكي 2-1.
وفي السادسة، تغلب طوكيو الياباني على مضيفه بريزباين الاوسترالي 2-0، وأولسان الكوري الجنوبي على ضيفه غوان بكين الصيني 2-1.
ويلعب اليوم في المجموعة الثالثة لخويا القطري مع الاهلي السعودي، وسيباهان الايراني مع النصر الاماراتي. وفي الرابعة، الشباب الاماراتي مع الغرافة القطري، والهلال السعودي مع بيروزي الايراني.