كما كان متوقّعاً وبعد النتائج السيئة التي حققها معه أقال تشلسي، وصيف بطل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم الماضي، مدربه البرتغالي اندريه فياش ــ بواش غداة الخسارة امام وست بروميتش البيون 0-1 في الدوري المحلي. واشار تشلسي بالفعل الى أن سبب الإقالة هو «سوء النتائج» التي حققها الفريق تحت إشراف فياش ــ بواش (34 عاماً) الذي خلف في بداية الموسم الإيطالي كارلو انشيلوتي.

وأفاد النادي اللندني في موقعه على شبكة «الإنترنت»: «النتائج ليست جيدة، ولا إشارات على تحسنها في فترة حساسة من الموسم».
ويحتل تشلسي المركز الخامس برصيد 46 نقطة، بفارق 22 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، ولم يفز الا مرة واحدة في مبارياته السبع الأخيرة في مختلف المسابقات.
ورأى تشلسي في بيانه أن «النادي لا يزال ينافس في مسابقة دوري ابطال اوروبا وفي كأس انكلترا، وكذلك من اجل مركز بين الأربعة الأوائل في الدوري الإنكليزي، وهو يجاهد على كل الجبهات. وانطلاقاً من ذلك، نرى أن التغيير هو الحل الوحيد».
وسيقوم مساعد فياش ــ بواش الايطالي روبرتو دي ماتيو بالإشراف على الفريق موقتاً حتى تعيين خلف للبرتغالي، الذي لقي نجاحاً كبيراً مع بورتو بعدما خلف مواطنه جوزيه مورينيو، مدرب ريال مدريد الإسباني، الذي انتقل مثله من النادي البرتغالي الى تشلسي.
وكان تعيين فياش ــ بواش مدرباً لتشسلي مفاجأة كبيرة نظراً إلى سنّه الصغيرة.
ولم يتوانَ بواش عقب نهاية مباراة وست بروميتش عن الاعتراف بأن الاخير تفوق على فريقه طيلة المباراة. وقال بواش لـ «بي بي سي»: «تفوق وست بروميتش في كل دقيقة من المباراة»، واضاف: «لعبنا الشوط الأول على نحو سيئ للغاية، رغم أنه أتيحت لنا فرصتان. لم نظهر بمظهر جيد بما يكفي لفترة. نحتل المركز الخامس في الدوري، وهذا يشير إلى وجود خطأ. الإحصاءات تقول إننا لا نفوز بما يكفي لذلك هذه أرقام لا تجعلنا نشعر بالفخر»، وتابع: «في كرة القدم توجد متعة وألم وفرصة أخرى وأمامنا فرصة أخرى في مواجهة برمنغهام سيتي الثلاثاء في ذهاب الدور الخامس من كأس انكلترا، لكن يجب أن نلعب أفضل من هذا اذا أردنا التأهل».
هذا وتبدو أسهم الإسباني رافايل بينيتيز، مدرب ليفربول السابق، مرتفعة للإشراف على الـ «بلوز»، نظراً إلى أنه لا يشرف على أي فريق حالياً، بحسب ما أشارت اليه بعض التقارير.