فرض الطقس نفسه لاعباً أساسياً في مباريات المرحلة الـ 17 من بطولة دوري كرة القدم؛ إذ تأجلت أربع مباريات من أصل 6، حيث فاز العهد على ضيفه الأهلي صيدا 2-1، الجمعة، وتعادل شباب الساحل ومضيفه الراسينغ 1-1 على ملعب جونية البلدي في منافسات وسط الترتيب. وسجل جاستن موسى أسرع هدف هذا الموسم، وذلك بعد مرور خمسين ثانية فقط على انطلاق اللقاء إثر تمريرة من سيرج سعيد بالعمق لينفرد ويسجل إلى يمين الحارس عيسى الدحويش.
ودامت فرحة أصحاب الأرض خمس دقائق فقط؛ إذ أدرك المالياني أوليسيه ديالو التعادل للساحل من ركلة حرة مباشرة سددها زاحفة في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس حسن حسين (6). وتأثر اللاعبون بأرضية الملعب الموحلة والأمطار التي هطلت بغزارة في بعض الفترات، فلجأوا إلى التسديد من بعيد، لكن حارس الراسينغ حسن حسين والساحل الدحويش ذادا عن مرماهما فتألقا حيال التصويبات.
ورفع الساحل رصيده إلى 21 نقطة في المركز السادس، بينما بقي الراسينغ ثامناً رغم تعزيز رصيده 15 نقطة.
وتأجل لقاء المبرة مع الإخاء الأهلي عاليه الذي كان مقرراً أول من أمس السبت إلى اليوم الساعة 14:30 على ملعب الصفاء، بينما سيلتقي الأنصار مع ضيفه السلام صور اليوم الساعة 17:30 على ملعب بيروت البلدي، وستقام مباراة النجمة، المتصدر، ومضيفه التضامن صور غداً الثلاثاء على ملعب صور البلدي الساعة 14:30، فيما لم يحدد موعد لإقامة مباراة الصفاء مع ضيفه طرابلس لانشغال الأول بكأس الاتحاد الآسيوية، حيث سيحل ضيفاً على التلال اليمني غداً الثلاثاء على ملعب المدينة الرياضية في بيروت الساعة 15:45، فيما يستضيف العهد في بي المالديفي الأربعاء على ملعب المدينة الرياضية الساعة 15:45.

الدرجة الثانية

تغلب حركة الشباب على مضيفه المودة طرابلس، في المجموعة الأولى، 1 – 0 على ملعب طرابلس الأولمبي في المرحلة الثالثة إياباً المعادة من بطولة الدرجة الثانية. سجل الهدف يوسف درويش (85). وتعادل الشباب طرابلس وضيفه الاجتماعي 0-0 على ملعب طرابلس البلدي في المجموعة عينها. وتأجلت مباراة النهضة بر الياس مع ضيفه الحكمة على ملعب جمال عبد الناصر في الخيارة إلى موعد يحدد لاحقاً.
وكان الأهلي النبطية قد تعادل وضيفه الشباب الغازية 1-1 في كفرجوز في افتتاح المرحلة.