استأنف دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين نشاطه، بعد توقفه أياماً قليلة بسبب إقامة مباراة كل النجوم «أول ستارز»، حيث تغلب بوسطن سلتيكس على كليفلاند كافالييرز بصعوبة 86-83، واضعاً حداً لخمس هزائم متتالية. وسجل راي ألن 22 نقطة، وأضاف كيفن غارنيت 18 للفائز، علماً بأن بوسطن تقدم بفارق 16 نقطة في الربع الأول قبل أن يلحق به منافسه تدريجاً. وقال مدرب سلتيكس: «إنه مجرد فوز بالنسبة إلينا. إنها طريقة رائعة لإنهاء سلسلة هزائم متتالية، لكن يتعين علينا أن نلعب بطريقة أفضل مما قدمناه اليوم، عرضنا كان سيئاً للغاية». بدوره، تابع شيكاغو بولز عروضه القوية منذ مطلع الموسم الحالي بفوزه على نيو أورليانز هورنتس 99-95. وتألق في صفوف الفائز الذي يملك أفضل سجل في الدوري هذا الموسم برصيد 28 فوزاً، دينيس روز الذي سجل 32 نقطة، وأضاف الفرنسي يواكيم نوا 15 نقطة، فيما سجل كارلوس بوزر ولوول دنغ 14 نقطة لكل منهما.


وكان هورنتس الذي رحل عنه كريس بول ويعاني من إصابات عدة في طريقه إلى تحقيق أكبر فوز له هذا الموسم، علماً بأنه تغلب على نيويورك نيكس في عقر دار الأخير في نيويورك قبل فترة التوقف. وكان هورنتس يسعى إلى الثأر أيضاً للخسارة الثقيلة التي مني بها أمام شيكاغو بولز تحديداً 67-90 قبل ثلاثة أسابيع في أورليانز.
وقال مدرب هورنتس مونتي وليامس: «كنا نستحق الفوز في المباراة، يتعين علينا حسم مباريات كهذه في مصلحتنا لكننا لم ننجح في ذلك اليوم».
وكان نيو أورليانز قد سجل 13 نقطة متتالية ليقلب تخلفه بفارق 9 نقاط إلى تقدم بفارق 4 نقاط قبل نهاية المباراة بدقيقة و26 ثانية، قبل أن يلعب روز دور المنقذ وينتشل فريقه. وقال روز: «لقد برهنا عن تماسك كبير في الدقائق الأخيرة، وأعتقد أن فرقاً أخرى ربما كانت قد استسلمت. كان دفاعنا قوياً في الدقائق الأخيرة ونجحنا في استغلال الفرصة عندما كانت الكرة في حوزتنا تحت السلة».
وضرب بروك لوبيز بقوة بعد عودته من إصابة أبعدته نحو شهرين عن الملاعب وقاد فريقه نيوجرسي نتس إلى الفوز على دالاس مافريكس 93-92 في مباراة مثيرة سجل فيها الأول 38 نقطة، في المقابل كان الألماني العملاق أفضل مسجل في صفوف دالاس بـ 24 نقطة.
وفي المباريات الأخرى، فاز إنديانا بايسرز على غولدن ستايت ووريرز 102-78، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على ديترويت بيستونز 97-68، وهيوستن روكتس على تورونتو رابتورز 88-85، ومينيسوتا تمبروولفز على لوس انجلس كليبرز 109-97، وميلووكي باكس على واشنطن ويزاردز 119-118، وساكرامنتو كينغز على يوتا جاز 103-96.
وهذا برنامج مباريات اليوم: فيلادلفيا سفنتي سيكسرز × أوكلاهوما سيتي ثاندر، واشنطن ويزاردز × أورلاندو ماجيك، بوسطن سلتيكس × ميلووكي باكس، نيويورك نيكس × كليفلاند كافالييرز، ديترويت بيستونز × تشارلوت بوبكاتس، أتلانتا هوكس × غولدن ستايت ووريرز، نيو أورليانز هورنتس × تورنتو رابتورز، ممفيس غريزليس × دالاس مافريكس، يوتا جاز × هيوستن روكتس، دنفر ناغتس × بورتلاند ترايل بلايزرز، سان أنطونيو سبرز × شيكاغو بولز، لوس أنجلس لايكرز × مينيسوتا تمبروولفز.