يواصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول وبطل الأعوام الثلاثة الماضية سعيه ليكون أول لاعب يحرز أربعة ألقاب متتالية في دورة دبي الدولية لكرة المضرب، البالغ مجموع جوائزها 1.7 مليون دولار، حيث تأهل الى الدور ربع النهائي بفوزه على الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي 7-6 و6-3.

وتأهل الى ربع النهائي أيضاً السويسري روجيه فيديرر الثاني بفوزه على الإسباني فيليسيانو لوبيز 7-5 و6-3، وهو سيقابل في الدور المقبل الروسي ميخائيل يوجني الذي أقصى الأميركي ماردي فيش السادس بفوزه عليه 6-2 و7-6.
ولحق البريطاني أندي موراي الثالث بركب المتأهلين الى ربع النهائي بتغلبه على السويسري ماركو كيودينيللي 6-3 و6-4، على أن تكون مواجهته المقبلة مع التشيكي توماس برديتش الخامس الفائز على السلوفاكي لوكاس لاسكو 6-1 و6-2.
وهي الدورة الاولى التي يشارك فيها مواري منذ خسارته امام ديوكوفيتش في نصف نهائي بطولة اوستراليا المفتوحة، اولى البطولات الأربع الكبرى نهاية كانون الثاني الماضي
وتابع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الثامن والذي توج الاسبوع الماضي بطلاً لدورة مرسيليا، والعائد بقوة منذ بداية الموسم الحالي بعد ان كان موسمه الماضي مضطرباً بفعل الاصابات، وهزم الكازخستاني اندري غولوبيف 6-4 و6-2 ليضرب موعداً في ربع النهائي مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الرابع الذي تغلب على التشيكي لوكاس روسول 6-3 و6-4.
من جهة اخرى، أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين لكرة المضرب عن فوز دورة دبي بجائزة «أفضل بطولة للعام من فئة 500 نقطة» في 2011.
وهي المرة الثامنة على التوالي التي تحظى به الدورة بهذا الانجاز في غضون تسع سنوات.
وانطلقت دورة دبي للرجال عام 1993 وكان التشيكي كارل نوفاتشيك اول بطل لها، ومن ابرز المتوجين ايضاً النمسوي توماس موستر (1997) والاسباني رافاييل نادال (2006).