ابتسم الحظ أخيراً للبولونية انييسكا رادفانسكا، المصنفة خامسة، عندما تمكنت من إحراز لقب دورة دبي الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها مليوني دولار، إثر فوزها على الألمانية يوليا جورج 7-5 و6-4، في المباراة النهائية. واللقب هو الأول هذا الموسم لرادفانسكا (22 عاماً) حيث لعبت 18 مباراة فازت في 15 منها، والأول في دبي والثامن في 10 مباريات نهائية في مسيرتها الاحترافية التي بدأت عام 2005. في المقابل، فشلت جورج (23 عاماً) في إحراز اللقب الثالث في المباراة النهائية الرابعة منذ احترافها عام 2005 أيضاً.
من جهة أخرى، تنطلق اليوم منافسات الرجال حيث يسعى الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، لأن يكون أول لاعب يحرز أربعة ألقاب متتالية في دبي. ويعيش الصربي حالياً أفضل فترات مسيرته الاحترافية، فقد قدّم موسماً رائعاً في 2011 توّجه بعشرة ألقاب في 11 مباراة نهائية خاضها، منها 3 ألقاب في البطولات الكبرى هي: ملبورن الأوسترالية، ويمبلدون الإنكليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية. كما أنه بدأ العام الحالي باحتفاظه بلقب ملبورن، رافعاً رصيده الى 29 لقباً، منها 5 ألقاب كبيرة.

وسيواجه ديوكوفيتش منافسة تقليدية من السويسري روجيه فيديرر، الذي صُنّف ثانياً لعدم مشاركة الإسباني رافايل نادال، وذلك في حال وصولهما الى المباراة النهائية.

دورة بوينوس أيريس

بلغ الإسبانيان دافيد فيرير الأول ونيكولاس الماغرو الثاني وحامل اللقب نهائي دورة بوينوس أيريس الأرجنتينية الدولية، البالغة قيمة جوائزها 484100 دولار.
في نصف النهائي، فاز فيرير على الأرجنتيني دافيد نالبانديان 6-1 و6-4، والماغرو على السويسري ستانيسلاف فافرينكا السادس 6-4 و3-6 و7-5.

دورة ممفيس

توِّجت السويدية صوفيا أرفيدسون بطلة لدورة ممفيس الأميركية، البالغة جوائزها 220 ألف دولار، بفوزها على النيوزيلندية مارينا أراكوفيتش المصنفة رابعة 6-3 و6-4، في المباراة النهائية. وهذا هو اللقب الثاني لأرفيدسون (28 عاماً) في مسيرتها الاحترافية بعدما توّجت بطلة في ممفيس بالذات عام 2006، كما كانت تخوض رابع نهائي لها حتى الآن.
ولدى الرجال، تأهل الكندي ميلوس راونيتش الرابع والنمسوي يورغن ميلتسر الى المباراة النهائية، بفوز الأول على الألماني بنيامين بيكر 6-4 و6-4، والثاني على التشيكي راديك ستيبانيك الثالث 6-4 و3-6 و6-3.
(أ ف ب)