ضمنت كل من اسبانيا وهولندا تمثيلها بفريقين على الاقل في الدور ثمن النهائي من مسابقة «يوروبا ليغ» لكرة القدم، الاولى بفالنسيا واتلتيك بلباو، والثانية بايندهوفن وتفنتي. وجدد فالنسيا فوزه على ضيفه ستوك سيتي 1-0 كما في الذهاب حمل توقيع البرازيلي جوناس (24). وأهدى ايكر مونياين صاحب هدف الذهاب (1-2) البطاقة لفريقه اتلتيك بلباو بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (62) اثر كرة موزونة من رأس فرناندو لورنتي بعد دقيقتين من طرد زميله المدافع فرناندو اموربييتا بالبطاقة الصفراء الثانية (60).
كما جدد تفنتي فوزه على ستيوا بوخارست بهدف يتيم كما في الذهاب بفضل البلجيكي ناصر الشاذلي (28). وحقق ايندهوفن فوزا كبيرا على طرابزون 4-1 بعد ان تغلب عليه ذهابا في عقر داره 2-1. وسجل البلجيكي دريز ميرتينز (15 من ركلة جزاء) والسلوفيني تيم ماتافز (31 من ضربة رأس و53) وكيفن شتروتمان (38) اهداف ايندهوفن، واولجان ادين (43) هدف طرابزون الذي تعرض لضربة قوية بطرد حارسه تولغا زنغين في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.
وتأهل اودينيزي الايطالي الى الدور ثمن النهائي ايضا بعد فوزه العريض على مضيفه باوك سالونيكي اليوناني 3-0 معوضا تعادله السلبي على ارضه في الذهاب. وسجل البرازيلي دانيلو (6 من ضربة رأس) وانطونيو فلورو فلوريس (14) بتسديدة من نحو 25 مترا، وماوريتسيو دوميتزي (51 من ركلة جزاء) الاهداف. وتأهل ستاندار لياج البلجيكي الى الدور ذاته رغم تعادله سلبا مع ضيفه فيسلا كراكوفي البولندي وذلك بعد تعادله معه ذهابا على ارضه 1-1. وتأهل هانوفر الالماني على حساب مضيفه كلوب بروج البلجيكي 1- صفر سجله السنغالي مام بيرم ضيوف (21) بعد ان كان هزمه ذهابا 2-1. ولحقت الفرق السبعة بمانشستر سيتي الانكليزي الذي جرد امس بورتو البرتغالي من اللقب فوزه عليه برباعية نظيفة بعد ان تغلب عليه 2-1 ذهابا.
(أ ف ب)