يتطلع كل من الأنوار الجديدة والقلمون الى تخطي الدور ربع النهائي لبطولة الأندية العربية الـ 30 في الكرة الطائرة، التي تختتم بعد غد الأحد، إذ يلتقي الأول مع الساحل الكويتي في مجمع المر اليوم (الساعة 18:00)، ويخوض الثاني مواجهة قاسية ضد الريان القطري، أحد أبرز المرشحين للقب في ملعب غزير (الساعة 18:00).
وسيكون بطل لبنان مطالباً ببلوغ الدور نصف النهائي، للمرة الثانية على التوالي، وخصوصاً أن البطولة تقام على أرضه وبين جماهيره التي لم تواكبه بالشكل المأمول في الدور الأول، ودعا رئيس النادي جورج يزبك أبناء منطقة الجديدة خاصة واللبنانيين عامة لمواكبة الفريق لأنه يمثل الجميع وهو بحاجة إلى التشجيع من أجل بث الحماسة لدى اللاعبين.
وسيكون يزبك بصفته المدير الفني للفريق مطالباً أيضاً بالثبات في الأداء والتشكيل للفريق الذي عانى من مشاكل فنية في الإرسال والاستقبال في غالبية مبارياته في الدور الأول، إضافة الى تذبذب مستوى بعض اللاعبين، ما هدد استمرار الأنوار في البطولة. وحصد الأنوار 9 نقاط في الدور الأول، وقد تلقى خسارة واحدة أمام الأهلي السعودي 1-3، بعد أخطاء فادحة من اللاعبين.
وبالنسبة إلى الفريق الشمالي، فإنه سيكون في مهمة شاقة ضد الريان المدجج والمدعم بتشكيلة ممتازة مجنّسة ومحترفة، بقيادة المدرب التونسي محمد البحري الذي يعوّل على خبرة علي إسحاق وعثمان عجب وقوة علي حامد والكوبيين هرنانديز وبويي والليبرو سليمان سعيد.
بينما يعتمد كفاح قزيحة مدرب الفريق اللبناني على تشكيلة تجانست بشكل أفضل في المباريات الماضية، إذ سيعتمد على رافايل (كروس باسور) وليلسون (مركز 3)، وروبرتو جورجيا والموزع جورجي والأوكراني سيرغي (4) وهاني حليحل وحسان صهيون وربيع منياوية وأيمن خضر (ليبرو) وأديب حبلص.
ورأى رئيس القلمون غسان قزيحة أن وصول فريقه الى ربع النهائي أمر جيد، وينبغي السعي لمتابعة المشوار بالرغم من صعوبة المواجهة مع الريان، لكن الأمر يحدده الملعب وعلى الفريق الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور. وكان القلمون قد جمع 7 نقاط في الدور الأول وتلقى خسارة وحيدة أمام مشعل بجاية الجزائري 0-3 وتأهل بعد فوزه على البحري العراقي 3-0 في ختام الدور الأول.
ويلتقي الأهلي السعودي مع صحار العماني في مجمّع المر في البوشرية (الساعة 13:30)، ويلعب في القاعة عينها مشعل بجاية الجزائري، الذي لم يخسر أي شوط في الدور الأول، مع دار كليب البحريني (15:30).