حجز الفريقان اللبنانيان الأنوار الجديدة والقلمون مكانيهما في الدور ربع النهائي لبطولة الأندية العربية الـ 30 للكرة الطائرة التي يستضيفها لبنان حتى الأحد المقبل. وإذا كان القلمون قد نجح في التأهل بسهولة بفوزه على البحري العراقي، إلا أن بطل لبنان عانى الامرين قبل ان يبلغ الدور المقبل. وتنتظر الفريقان مباريات صعبة في ربع النهائي، لا سيما القلمون الذي سيواجه «كتيبة» الريان القطري، بينما سيلتقي الأنوار مع الساحل الكويتي. لكن «الغصّة» تكمن في عدم المؤازرة الجماهيرية الكثيفة للفريقين اللبنانيين.
وبالرغم من فوز الانوار، إلا أن بعض المشاكل الفنية التي يعاني منها الفريق لم يجر تداركها، خصوصاً الضعف في الاستقبال، بينما تحسن أداء البقية في حائط الصد والارسال، حيث استمرت المعاناة بتراجع مستوى بعض اللاعبين، لا سيما المحليين كجان ابي شديد الذي لم يقدم مستواه المعهود وبيار فارس، إضافة الى عدم فعالية الليبرو الصربي ماركو سامادزيتش، بينما كانت «بيضة القبان» فرانشيسكو بريبانتي وايلي ابي شديد اللذين رجّحا كفة الفريق في كثير من الأحيان، وكان مستغرباً إبقاء نادر فارس الذي قدم مستوى عال في المباريات الثلاث السابقة في زاوية الاحتياطيين، بينما استفاد «ثوار» بنغازي من أخطاء اللبنانيين الى حد كبير، وبرز منهم البرازيليان ماركوس وكريستيانو وعبد العزيز المرابط.
وعلى المدير الفني للفريق اللبناني ورئيسه النادي جورج يزبك البحث عن حل للمشاكل بغية متابعة الفريق مشواره في البطولة، خصوصاً أن خصمه الساحل الكويتي في ربع النهائي مجهول. ودعا يزبك جمهور الفريق الى المؤازرة بقوة في المباراة المقبلة، معتبراً تأهّل فريقه الصعب أنه جاء أمام فرق قوية.
وفي المجموعة عينها، أكد الاهلي السعودي جهوزيته للمنافسة على اللقب بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي بسهولة على حساب جيوس الفلسطيني 3 – 0 (25 – 15، 25 – 13، 25 – 12). وحقق القلمون هدفه الأهم بانتقاله الى الدور ربع النهائي بفوزه على البحري العراقي 3 – 0 (25 – 14، 25 – 20، 25 – 17) على ملعب غزير ضمن المجموعة الرابعة وأمام جمهور كبير تقدمه وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي ورئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همام وأركان الاتحادين اللبناني والعربي.
وفي المجموعة الثانية، فاز دار كليب البحريني على الصداقة الفلسطيني 3 – 1، وتغلب اتحاد طنجة المغربي على الأهلي طرابلس الليبي 3 – 0.
وضمن الثالثة التي تقام منافساتها في غزير، عبر صحار العماني الى ربع النهائي بفوزه على الشعلة اليمني 3 - 2، وضمن الساحل الكويتي صدارته للمجموعة بفوزه الثالث على التوالي على حساب بني ياس الاماراتي 3-1.

ربع النهائي

وتقام غداً مباريات الدور ربع النهائي حيث سيكون القلمون اللبناني في مواجهة صعبة ضد الريان القطري على ملعب غزير (الساعة 18:00)، بينما سيلعب الأنوار مباراة متكافئة ضد الساحل الكويتي في مجمع المر الساعة 18:00 أيضاً، ويلعب الاهلي السعودي مع صحار العماني في مجمع المر (الساعة 13:30)، ودار كليب البحريني ضد مشعل بجاية الجزائري (الساعة 15:30) في مجمع المر ايضاً.