أثار قرار لجنة الأمور المستعجلة في الاتحاد اللبناني لكرة السلة والقاضي بحرمان جمهور الرياضي حضور مباراتين لفريقه ردود فعل عديدة، بعضها رأى أن القرار يفتقر الى الصرامة وتطبيق القانون، لكنّ مصدراً اتحادياً أفاد بأن لجنة الأمور المستعجلة لجنة فرعية، تتخذ قرارات بسرعة كي لا تتفاقم الأمور، بانتظار اجتماع اللجنة الإدارية وهو ما سيحصل اليوم عند الساعة 18.00. وباتالي فإن اللجنة طبقت القانون والنظام وفق ما هو مسموح لها به، فيما يعود إلى اللجنة الإدارية تشديد العقوبة أكثر.
وجاء انعقاد اللجنة بعد طلب تسعة أعضاء من اللجنة الإدارية عقد اجتماع عاجل للنظر في أحداث مباراة الرياضي والشانفيل، والهتافات التي أُطلقت فيها. واجتمع نواب الرئيس روبير أبو عبد الله وجودت شاكر ونزار الرواس والأمين العام غسان فارس وأمين الصندوق فيكين جيريجيان ونادر بسمة.
وفي السياق عينه، عقدت الرابطة المركزية لجمهور النادي الرياضي اجتماعاً طارئاً في مقر النادي في المنارة، للوقوف عند الأمور المسيئة إلى القلعة الصفراء قبل غيرها، والتي تحصل في المدرجات، وخصوصاً في المباريات الجماهيرية أمام الفرق المنافسة، وأصدرت البيان الآتي:
«يهم الرابطة المركزية أن تؤكد حرصها على الصلات القوية التي تربط بينها وبين جماهير كافة الأندية، ولا نقبل أن يجري التعرّض بأي إساءة إلى ضيوفنا من قبل بعض المندسين، الذين باتوا معروفين لدينا، وبعد التشاور مع ادارة النادي، سيجري الضرب بيد من حديد في المناسبات المقبلة، على يد كل من يعمل على الإساءة الى نادينا الحبيب، والى أشقائه من الأندية اللبنانية وجمهورها».
«إن رابطة جمهور الرياضي إذ تؤكد أن هذه الفئة الموتورة، لا علاقة لها بالقيم والمبادئ التي تربينا عليها، وإنها تتقبل قرارات الاتحاد وتؤيد كل ما من شأنه إخراج المباريات بأبهى صورة، فإنها تطلب من الاتحاد الوقوف معها في هذه المهمة، وكذلك تطلب من القوى الأمنية الحريصة على أمن المواطنين وكرامات الناس، مساعدتعا على ضبط هؤلاء، ومنعهم من تحقيق أهدافهم المشبوهة».
«إن الرابطة المركزية للنادي الرياضي، تعتذر الى كل من طاولته الإساءة من هؤلاء المندسين، وتعد بالعمل على عدم تكرار ما حصل، ليكون ملعب الرياضي منارة حقيقية للوجه المشرق لكرة السلة اللبنانية».



فوز أنيبال على بيبلوس


عزز فريق أنيبال زحلة مركزه الثالث برصيد 37 نقطة بفوزه على مضيفه بيبلوس 103 – 85 (28 – 18، 53 – 49، 74 – 60) ضمن المرحلة الأولى من ذهاب «فاينال 8» لبطولة لبنان لكرة السلة. ولم تنفع النقاط الـ37 مع 16 كرة مرتدة التي سجلها ديسموند بينيغار و19 نقطة لتشادني غراي في إبعاد شبح الخسارة عن بيبلوس. أما في أنيبال فتألّق ندودي إيبي (21 نقطة و12 كرة مرتدة) كما سجل جاي يونغبلود 24 نقطة وغالب رضا 19 نقطة. ويلعب اليوم الرياضي مع ضيفه هوبس عند الساعة 18.00، والحكمة بقيادة المدرب طوني فويانيتش (الصورة) مع ضيفه بجة في غزير عند الساعة 21.00 في صراع على المركز الرابع حيث يتساوى الفريقان بـ 30 نقطة لكل منهما.