أدى النجم كوبي براينت دور المنقذ لفريقه لوس أنجلس لايكرز أمام مضيفه تورونتو رابتورز، عندما سجل له سلة الفوز 94-92 قبل 4.2 ثوان على نهاية الوقت، بعدما كان حامل لقب 2009 و2010 متقدماً بفارق 18 نقطة في الشوط الأول، ضمن منافسات الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.
وشهدت نهاية المباراة إثارة كبيرة في الدقيقة الأخيرة عندما سجل ميتا وورلد بيس (رون أرتست سابقاً) من كرة مرتدة سلة التقدم للايكرز 91-90، ردّ عليها رابتورز عبر الإسباني خوسيه كالديرون أفضل مسجل في المباراة بـ30 نقطة 92-91 قبل 16 ثانية على النهاية، لكن السلة القاضية حملت توقيع براينت أفضل مسجلي لايكرز بـ 27 نقطة من زاوية صعبة من خارج القوس، قبل أن يهدر ديمار دي روزان سلة الفوز لتورونتو من تسديدة ثلاثية. وأضاف للفائز الإسباني باو غاسول 16 نقطة و17 متابعة ولاعب الارتكاز أندرو باينوم 14 نقطة و9 متابعات. وقاد صانع الألعاب راجون روندو فريقه بوسطن سلتيكس إلى الفوز على شيكاغو بولز متصدر المنطقة الشرقية 95-91، عندما حقق ثلاثية مزدوجة «تريبل دابل» قوامها 32 نقطة و15 تمريرة حاسمة و10 متابعات.
وأضاف للفائز كيفن غارنيت 13 نقطة و12 متابعة، فيما كان كارلوس بوزر وسي جاي واتسون الأفضل لدى شيكاغو بـ22 نقطة لكل منهما.
وعلّق قائد بوسطن بول بيرس على أداء روندو قائلاً: «من الصعب إيقاف فريقنا نظراً إلى الطريقة التي لعب فيها (روندو) الليلة».
وحقق ميامي هيت فوزاً سهلاً على مضيفه أتلانتا هوكس 107-87.
وكان ليبرون جيمس ودواين وايد الأفضل لدى هيت بـ 23 و21 نقطة على التوالي، وأضاف كريس بوش 14 نقطة و16 متابعة، فيما كان ويلي غرين الأفضل لدى أتلانتا بـ 17 نقطة.
وأصبح رصيد هيت 21 فوزاً مقابل 7 خسارات، فيما تعرض هوكس لخسارته العاشرة مقابل 18 فوزاً.
وفي باقي المباريات، فاز واشنطن ويزاردز على ديترويت بيستونز 98-77، وغولدن ستايت ووريرز على هيوستن روكتس 106-97، ويوتا جاز على ممفيس غريزليس 98-88.
وهذا برنامج اليوم: أورلاندو ماجيك × مينيسوتا تمبروولفز، تشارلوت بوبكاتس × فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، نيو أورليانز هورنتس × يوتا جاز، ميلووكي باكس × ميامي هيت، دالاس مافريكس × لوس أنجلس كليبرز، غولدن ستايت ووريرز × فينيكس صنز.



روز يستمر بالغياب


تأثر شيكاغو بولز في مباراته، التي خسرها أمام بوسطن سلتيكس، بغياب نجمه ديريك روز (الصورة)، للمباراة الثانية على التوالي، بسبب أوجاع في ظهره.
وكان أفضل لاعب في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، في الموسم الماضي، قد غاب عن المباراة التي فاز فيها شيكاغو على تشارلوت بوبكاتس.
وقال مدرب شيكاغو، طوم ثيبودو: «لقد ارتأينا أن عدم مشاركته تبدو أفضل»، مشيراً الى أن روز سيعرَض على اختصاصي لمعالجة مشكلته.
وتحدث المدرب عن إصابة نجمه الأبرز، مشيراً الى أنها ليست جديدة، قائلاً: «لطالما عانى منها. لقد كان يعاني منها في أيام الجامعة».