استقبل أمس وزير الشباب والرياضة، فيصل كرامي، وفداً يمثّل أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، ضم محمد عاصي (نادي العهد)، عصام الصايغ (الصفاء) حسن شغري (السلام صور)، غزوان بحر (التضامن صور)، وضاح الصادق (الأنصار)، أحمد قبرصلي (النجمة) وفخري علامة وشادي عرابي (شباب الساحل).

وأبدى كرامي أمام الوفد حماسته لدعم اللعبة، الذي يبدأ بدعم الأندية، وكشف عن خطة خمسية تطويرية بالتعاون مع اتحادات بلديات المناطق لإنشاء ملاعب وفق مواصفات مقبولة، على أن تتكفل الوزارة بنصف التكاليف والنصف الآخر للبلديات. ووعد بأنه سيدعم الأندية والاتحادات الفاعلة والعاملة، ولن يتوانى في دعم مسيرة الرياضة والشباب عموماً، وذلك في حال الموافقة على الموازنة الجديدة. وطالبت النوادي بمساعدات عادلة للوزارة، ولو بالشيء اليسير؛ لأنها تعاني من نقص حاد في صناديقها شبه الفارغة.
كذلك ناقشت الأندية موضوع اللاعبين الأجانب، حيث أيدوا قرار كرامي بعدم استقدام أي لاعب سبق أن احترف في إسرائيل، إضافة إلى إعفاء الأندية من رسوم اللاعبين الأجانب. ولم يتطرق المجتمعون إلى أمور اتحاد الكرة واستقالة الأمين العام رهيف علامة؛ لأن الموضوع شأن داخلي للاتحاد.
واستقبل الوزير كرامي رئيس نادي الصفاء عصام الصايغ وأمين سر النادي هيثم شعبان، وأثنى الصايغ على جهود كرامي في مسيرة دعمه للأندية، ضمن سياسة تنمية قطاع الشباب والرياضة، وقال: «أبدى الوزير حرصه على تفعيل الرياضة عموماً وكرة القدم خصوصاً، ولا سيما بعد نتائج المنتخب اللافتة؛ إذ أكد الوزير أنه ينتظر إقرار الموازنة، على أمل زيادتها لما لقطاع الرياضة من أهمية». وأكد الصايغ أن ناديه «سيسعى مع الحكومة لمساعدة الوزير على رفع الموازنة».