لم يصمد الفرنسي جيبريل سيسيه سوى 6 أشهر فقط في إيطاليا مع لاتسيو قادماً من باناثينايكوس اليوناني، حيث عاد أمس المهاجم، الذي سجل هدفاً الأسبوع الماضي في مرمى ميلان في ربع نهائي كأس إيطاليا، الى الملاعب الإنكليزية، وتحديداً الى كوينز بارك رينجرز. وكان سيسيه قد ارتدى قميصي ليفربول بين عامي 2004 و2006 وسندرلاند في عامي 2008 و2009. وذكرت صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت» الإيطالية أن قيمة الصفقة تبلغ 5 ملايين يورو.
ولم يزر سيسيه الشباك في الـ«سيري أ» سوى مرة واحدة، وكانت أمام ميلان نفسه في افتتاح البطولة، بعكس زميله الألماني ميروسلاف كلوزه الذي حقق نجاحاً لافتاً بتسجيله 11 هدفاً حتى الآن.
من جهة أخرى، من المنتظر أن يلتحق الياباني هيسوكي هوندا بلاتسيو قادماً من سسكا موسكو الروسي.
وفي فرنسا، ذكر الموقع الإلكتروني لمجلة «ليكيب» أن الأرجنتيني لوتشو غونزاليس، لاعب وسط مرسيليا، غادر فرنسا ظهراً الى البرتغال من أجل الخضوع للفحص الطبي وإتمام إجراءات عودته الى فريقه السابق بورتو، من دون أن تذكر تفاصيل أخرى عن الصفقة.
وفي إيطاليا، أعار انتر ميلانو لاعب وسطه البرازيلي الشاب فيليبي كوتينيو (19 عاماً) الى إسبانيول الإسباني لمدة 6 أشهر، حيث اتجه اللاعب الى مدينة برشلونة من أجل التوقيع على عقد انتقاله.
من جهة أخرى، سيخوض الدولي السابق لوكا طوني، مهاجم يوفنتوس، غمار تجربة جديدة وتحديداً في الإمارات، حيث أعلن أمس النصر تعاقده مع اللاعب المخضرم لمدة سنة واحدة، من دون الكشف عن القيمة المالية للعقد.
وسيكون طوني (34 عاماً) الأجنبي الرابع في صفوف النصر بعد الأوسترالي مارك بريشيانو والعاجي أمارا ديانيه والبرازيلي كارلوس ليما، وهو سينضم الى مواطنه الحارس الدولي السابق والتر زينغا الذي يدرب الفريق.
وعلى صعيد المدربين، مدد الألماني يورغن كلوب عقده مع بوروسيا دورتموند لعامين إضافيين حتى 2016، بحسب ما أعلن ناديه أمس.
وحذا حذوه المدير الرياضي للنادي ميكايل تسورك، وقال المدير العام للنادي هانز يواكيم فاتسكه: «إننا سعداء بتمديد عقديهما الى ما بعد المدة الأصلية. لقد قاما بعمل رائع خلال السنوات الماضية».
من جانبه، قال كلوب: «أنا محظوظ بالفعل أن أعمل مع نادٍ كهذا، وأشكره جزيل الشكر على الثقة التي يمنحها لجميع القائمين على اللعبة فيه وللكادر الفني أيضاً».