تمكن ميامي هيت ولوس أنجلس لايكرز من تحقيق فوزين عزيزين في الدقائق الأخيرة لمباراتيهما الأخيرتين ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفينحسم ميامي هيت مباراته المثيرة مع شيكاغو بولز في اللحظات الأخيرة عندما فاز عليه 97-93، في مواجهة اتجهت فيها الأنظار الى «الملك» ليبرون جيمس، أفضل لاعب في الدوري مرتين سابقاً، وصانع الألعاب بولز ديريك روز أفضل لاعب في الموسم الماضي، فسجل الأول 35 نقطة والثاني 34 نقطة. أما الخاسر فكان الأفضل في صفوفه لاعب الارتكاز الفرنسي يواكيم نواه بـ 11 نقطة.
وقلص شيكاغو الفارق بعدما كان متأخراً بفارق 8 نقاط قبل دقيقتين على النهاية، الى نقطة واحدة قبل 49 ثانية على صافرة النهاية، لكن روز لم ينجح في حمل الفوز الى فريقه، إذ أهدر رميتين حرتين (رغم أنه سجل 29 رمية من أصل 29 في الربع الأخير هذا الموسم)، وتسديدة في الثواني القاتلة. وقال مدرب هيت إيريك سبولسترا: «كانت مباراة نمطية بين شيكاغو وميامي. كنا بحاجة الى بعض الخشونة لكي نفوز».
وصحّح لوس أنجلس لايكرز مساره خارج أرضه عندما تغلب على مضيفه مينيسوتا تمبروولفز 106-101 وكان أفضل مسجل للايكرز كوبي براينت بـ 35 نقطة. كما تألق الإسباني باو غاسول بـ 28 نقطة. وسجل براينت سلته الرقم 9936 مع لايكرز، متخطياً رقم «الأسطورة» كريم عبد الجبار. أما ناحية مينيسوتا فكان كيفن لوف الأفضل بـ 33 نقطة. ورأى براينت أن فريقه قدّم لعباً بدنياً قوياً تحت السلة: «ردوا بقوة اليوم (بعد خسارة ميلووكي باكس). ينبغي أن نقاتل كما فعلنا».
وصعد دالاس مافريكس حامل اللقب الى صدارة مجموعة الجنوب الغربي عندما هزم ضيفه سان أنطونيو سبرز 101-100 بعد التمديد. وتألق جايسون تيري لدى الفائز مسجلاً 34 نقطة، أما لسبرز، فقد تألق منهم غاري نيل بـ 19 نقطة.
وفي باقي المباريات، فاز كليفلاند كافالييرز على بوسطن سلتيكس 88-87، وتورونتو رابتورز على نيوجيرسي نتس 94-73، وأنديانا بايسرز على أورلاندو ماجيك 106-85، وأتلانتا هوكس على نيو أورليانز هورنتس 94-72، ولوس أنجلس كليبرز على دنفر ناغتس 109-105.
وهذا برنامج مباريات اليوم: فيلادلفيا - أورلاندو ماجيك، واشنطن ويزاردز - شيكاغو بولز، ميامي هيت - نيو أورليانز هورنتس، هيوستن روكتس - مينيسوتا تمبرولفز، ميلووكي باكس - ديترويت بيستونز ، ممفيس غريزليس - سان أنطونيو سبرز، يوتا جاز x بورتلاند ترايل بلايزرز ، فينيكس صنز - دالاس مافريكس، لوس أنجلس كليبرز - أوكلاهوما سيتي ثاندر.