إيقاف الحارس الأوكراني ريبكا عامين
أوقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر ريبكا، حارس مرمى منتخب أوكرانيا، لمدة عامين، بعد سقوطه في اختبار للكشف عن المنشطات خضع له العام الماضي، بحسب ما أعلن ناديه شاختار دونتسك أمس.
وأفاد شاختار في بيان نشره في موقعه على شبكة «الإنترنت»: «طبقاً لوثائق رسمية من الاتحاد الأوروبي، أُوقف حارس مرمانا لمدة عامين»، وأضاف البيان: «من وجهة نظر نادي شاختار، نرى أن هذه عقوبة قاسية للغاية ولا تتناسب مع حجم المخالفة من قبل اللاعب، وبالتالي فإن شاختار سيتقدّم باستئناف إلى الجهات الأوروبية ذات الصلة».
وفي حال تنفيذ العقوبة، سيغيب ريبكا عن نهائيات كأس أوروبا 2012 التي تستضيفها بلاده مع بولونيا.

مسيرة روبرتو كارلوس تتوقف في نهاية 2012

قرّر الدولي البرازيلي السابق روبرتو كارلوس أن يضع حداً لمسيرته الكروية في كانون الأول المقبل مع فريقه الروسي أنجي ماخاشكالا، بحسب ما أعلن بطل العالم في 2002 أمس.
وقال كارلوس لصحيفة «ماركا» الإسبانية: «ينتهي عقدي مع أنجي في حزيران 2013. لكن في كانون الأول لدي فرصة التوقف عن اللعب. بعد ذلك سأتابع عملي في النادي كمساعد للرئيس سليمان كريموف. طلب مني المساعدة على إنشاء أسس جديدة للنادي في الأعوام العشرة المقبلة». وتابع: «لن أتوقف بسبب الإصابة، بل لأن مسيرتي الكروية أصبحت مكتملة. لعبت مع بالميراس، إنتر ميلانو، ريال مدريد. عشت كل الأمور الممكنة في كرة القدم».

ميركل يغيب شهرين عن ميلان

لم يهنأ الألماني الكسندر ميركل بعودته على سبيل الإعارة إلى ناديه السابق ميلان الإيطالي آتياً من جنوى؛ إذ أعلن النادي اللومباردي أمس أن لاعب وسطه سيغيب شهرين عن الملاعب بعد إصابته في المباراة أمام لاتسيو في ربع نهائي كأس إيطاليا.
وقال ميلان في بيان له: «بعد الفحوص التي خضع لها ميركل، تبيّن أنه يعاني إصابة في الرباط الجانبي في ركبته اليمنى، ومن المتوقع عودته بعد ثمانية أسابيع، ما لم تكن هناك مضاعفات».
ولحق ميركل بلائحة لاعبي الوسط المصابين في ميلان التي تضم ألبرتو أكويلاني والغاني كيفن برينس بواتنغ وجينارو غاتوزو والفرنسي ماتيو فلاميني.

سوتيل يمثُل أمام المحكمة

مثل الألماني أدريان سوتيل، سائق فريق فورس إينديا السابق، أمام محكمة في ميونيخ بعد اتهامه بالاعتداء على إيريك لوكس، المدير التنفيذي لشركة «جيني كابيتال» المالكة لفريق لوتوس رينو أثناء وجودهما في ملهى ليلي في شنغهاي بعد سباق جائزة الصين الكبرى العام الماضي.
وستستمر المحاكمة إلى جلسة اليوم حيث يتوقع صدور حكم في القضية التي يواجه فيها سوتيل عقوبة السجن لمدة عام مع إيقاف التنفيذ. وأبلغ سوتيل المحكمة بأنه حاول بشتى السبل تسوية الخلاف، لكن مساعيه باءت بالفشل، مشيراً إلى أنه عرض مساندة مشروع خيري يرعاه لوكس في أفريقيا.