تستضيف قاعة نادي الصداقة غداً الأحد حدثاً فريداً من نوعه مع إقامة المهرجان الأول لكرة القدم للسيدات، الذي سينطلق عند الثامنة صباحاً ويستمر حتى الثامنة مساءً بمشاركة نحو 160 لاعبة موزّعات على 16 فريقاً. وسيكون الهدف الرئيسي من المهرجان اختيار اللاعبات الأفضل اللواتي سيمثلن المنتخب الوطني في بطولة غرب آسيا التي تستضيفها البحرين في نيسان المقبل. وكان الاتحاد اللبناني لكرة القدم قد أوكل مهمة تدريب المنتخب إلى مدرب فريق الصداقة للرجال حسين ديب، الذي سيختار تشكيلته الأولية من خلال المباريات التي ستخوضها الفتيات طوال يوم الأحد، قبل أن يبدأ العمل في مرحلة لاحقة على تحضيرهن للبطولة الإقليمية.




ستكون المهمة الأساسية للمدرب حسين ديب ومساعده فريد نجيم إدخال ثقافة الفوتسال إلى لعب الفتيات، وهنّ الناشطات بنحو أكبر في لعبة كرة القدم التي تختلف بنواحٍ عدة عن «شقيقتها الصغرى»، علماً بأن ديب أشار إلى وجود خامات عدة يمكنها أن تقدّم صورة طيّبة عن المنتخب.

■ ■ ■

كان لافتاً الإقبال الكبير من الفتيات على المشاركة في المهرجان؛ إذ بحسب ما كشف الاجتماع الذي أقامته لجنة كرة الصالات مع المسؤولين عن الفرق، أن المشاركات سيقدمن من المناطق المختلفة، وهنّ ينتمين إلى أندية وجامعات تنشط في اللعبة رغم عدم وجود دوري لها.