أعلن باريس سان جيرمان الفرنسي، امس، رسمياً، ضم المدافع البرازيلي أليكس من صفوف تشلسي الانكليزي لمدة عامين ونصف، حيث قدّمه ظهراً لوسائل الاعلام. وقال الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب سان جيرمان: «انه (اليكس) يملك الكثير من الخبرة لأنه لعب في الدوري الهولندي والدوري الانكليزي اضافة لمنتخب بلاده. انه لاعب رائع. اعتقد انه سيخوض موسماً جيداً».


اما اليكس فعبّر عن فرحته للالتحاق بنادي العاصمة الفرنسية، قائلاً: «انا اعلم حجم نادي باريس سان جيرمان وهذا ما اعطاني الدافع للانضمام اليه. اضافة الى ذلك، لقد قضيت موسمين مع كارلو انشلوتي في تشلسي. في الشهرين الماضيين أردت الخروج من تشلسي وقمت باتصالات مع سان جيرمان، وكل شيء كان على ما يرام».
وبدأ اليكس مسيرته مع سانتوس، وترك البرازيل عام 2004 الى هولندا فأحرز مع ايندهوفن اللقب 3 مرات متتالية، لينتقل بعد ذلك الى تشلسي ويتوج معه باللقب عام 2010، وقد لعب 18 مباراة دولية مع منتخب البرازيل واحرز معه كوبا اميركا عام 2007.
من جهة اخرى، اقفل كيا جورابشيان، وكيل اعمال الارجنتيني كارلوس تيفيز، مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي، الباب على انتقال اللاعب في سوق الانتقالات الشتوي، مشيراً الى ان الفرصة تبدو اكبر لحدوث مثل هذا الامر في الصيف، بحسب ما ذكر الموقع الالكتروني لمجلة «فرانس فوتبول». وكانت اندية باريس سان جيرمان وميلان وانتر ميلانو الايطاليين ترغب في ضم الـ «أباتشي». وقال جورابشيان للراديو الانكليزي «توك سبورت»: «لقد كنا في مفاوضات مع ثلاثة اندية كبيرة في اوروبا لكنهم لم يتوصلوا الى اتفاق مع مانشستر سيتي. كارلوس سيبقى مع سيتي حتى الصيف المقبل. مانشستر سيتي اراد بيعه لكن وفق مبلغ معيّن»، مضيفاً «في الصيف المقبل، سيكون هناك خيارات كثيرة، كل الاندية الكبيرة تبحث عن لاعبين يستطيعون المشاركة في دوري الابطال. كارلوس لم يكن باستطاعته ان يلعب في المسابقة هذا الموسم وهذا ما شكل عائقاً لانتقاله».
واعتبر جورابشيان ان سان جيرمان هو الأقرب للتعاقد مع تيفيز في الصيف، قائلاً: «باريس سان جيرمان يريد أن يبني مشروعاً طويل الامد، واعتقد بأن تيفيز جاء اليهم متقدماً على انطلاق المشروع بستة اشهر. لكن، هناك امل كبير بأن يذهب الى هناك في الصيف المقبل».
وفي تركيا، ضم فنربخشة مهاجم ليل الفرنسي، السنغالي موسى سو، لمدة 4 اعوام ونصف، بحسب ما ذكر النادي التركي امس.