نجح ليبرون جيمس وفريقه ميامي هيت في التفوّق على لوس أنجلس لايكرز ونجمه كوبي براينت بالفوز عليه 98-87 في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وكان جيمس أفضل مسجلي ميامي بـ31 نقطة، رغم مرضه. أما أفضل مسجّل للخاسر، فكان الإسباني باو غاسول بـ26 نقطة، بينما اكتفى براينت بـ24 نقطة، بينها 14 في الربع الأخير. وحاول براينت الذي تخطى حاجز الأربعين نقطة في أربع مباريات توالياً مطلع الشهر الحالي، أن يلعب دور المنقذ، وذلك عبر الرميات الثلاثية التي نجح في إحداها، إضافة إلى سلة في تقليص الفارق إلى 10 نقاط قبل نهاية المباراة بدقيقتين. لكن فريقه أخطأ برمية ثلاثية سددها ديريك فيشر مباشرة بعد ذلك لينطلق ميامي بهجمة مرتدة سجل منها جيمس سلة قضت على آمال لايكرز بالعودة في النتيجة.
وكان جيمس يخوض أول مباراة في مواجهة مدرب لايكرز مايك براون الذي كان مدربه في صفوف فريقه السابق كليفلاند كافالييرز، وقد قال الأخير: «لقد استمتعت بالإشراف على ليبرون جيمس».
وحقق هيوستن روكتس فوزاً صعباً على نيو أورليانز هورنتس 90-88 بعد التمديد. وسجل كيفن مارتن 32 نقطة للفائز، فيما نجح زميله صامويل داليمبرت في 17 متابعة (رقم قياسي هذا الموسم).
وكان هيوستن في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما تقدم على منافسه في مطلع المباراة، لكنه تراخى في الربع الأخير، ما سمح لمنافسه بإدراك التعادل في نهاية الوقت الأصلي وفرض وقت إضافي.
وتألق شون ماريون في صفوف دالاس مافريكس الذي حقق الفوز على يوتا جاز 94-91 بتسجيله 22 نقطة بينها سلة متأخرة حسمت اللقاء في مصلحة فريقه.
في المقابل، كان آل جيفرسن أفضل مسجل في صفوف يوتا (22 نقطة). وبدت المباراة مشتعلة لدى تعادل الفريقين 87-87 بفضل ثلاثية لجايسون تيري قبل أن يضيف ماريون سلة مهدت الطريق أمام فوز مافريكس.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تورونتو رابتورز × بورتلاند ترايل بلايزرز، واشنطن ويزاردز × دنفر ناغتس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز × أتلانتا هوكس، نيويورك نيكس × ميلووكي باكس، ديترويت بيستونز × ممفيس غريزليس، كليفلاند كافالييرز × شيكاغو بولز، بوسطن سلتيكس × فينيكس صنز، أورلاندو ماجيك × لوس أنجلس لايكرز، سان أنطونيو سبرز × ساكرامنتو كينغز، لوس أنجلس كليبرز × مينيسوتا تمبروولفز، غولدن ستايت ووريرز × أنديانا بايسرز.