بروفسور يدعو لدراسة دماغ ميسي!
بعدما استعصى الارجنتيني ليونيل ميسي على جميع مدافعي العالم لم يعد من بدّ لمعرفة كيفية اتخاذه لقرارته السريعة على أرض الملعب سوى اللجوء الى دراسة دماغه! هذه هي النتيجة التي توصل اليها بيتر ميديندورب، البروفسور في جامعة نيميغ في هولندا، في حديث لصحيفة «دي غيلديرلاندر» في بلاده. السؤال الذي يحيّر ميديندورب هو كيف يتخذ ميسي قراره في أجزاء من الثانية حيث يُحسن استخدام القدم المناسبة لاستلام الكرة وتناقلها رغم تعرّضه للتدخلات العنيفة من المدافعين. واعتبر البروفسور أن ميسي هو اللاعب المناسب لكي يُجري عليه دراسته، وقد تردد في تقارير صحافية اخرى ان الرجل مستعد لدفع مبلغ 1.5 مليون يورو لـ«ليو» من اجل الموافقة على اجراء هذه الدراسة على دماغه! وفي الوقت الذي يبدو فيه أن تحقُّق أمنية البروفسور من المستحيلات، فإن المدافعين سيكونون الأكثر سعادة اذا ما حدثت، فعندها سيتمكنون من حلّ «شيفرة» هذا النجم!

زيادة الضرائب على اللاعبين الأجانب في اسبانيا

رفع رئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوي نسبة الضرائب على الأجور المرتفعة للاعبين الاجانب المقيمين في اسبانيا من 45% الى 52%، فيما سيدفع اللاعب المحلي 25% من اجره. واعترف راخوي بأن هذا القانون يحسّن ظروف المواطن، لكن بنفس الوقت يعيق انتقال بعض النجوم الى الدوري الاسباني.

فصلان من «إل كلاسيكو» في الكأس

«إل كلاسيكو» برشلونة وريال مدريد سيعرف حلقتين جديدتين في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس اسبانيا، وذلك بعدما لحق الفريق الكاتالوني بنظيره الملكي وتأهل بفوزه على مضيفه اوساسونا 2-1 (4-0 ذهاباً) في اياب دور الـ16. سجل للفائز التشيلياني الكسيس سانشيز (49) وسيرجي روبرتو (72)، وللخاسر الصربي ديان ليكيتش (40). وسيكون ملعب «سانتياغو برنابيو» في مدريد مسرحاً للقاء الاول في 18 الجاري، بينما ستقام مباريات الاياب على ملعب «كامب نو» في 25 منه.

وفاة مدرب ريال السابق ميلغانيتش

بعد صراع كبير مع المرض، توفي مدرب ريال مدريد وفالنسيا ومنتخب يوغسلافيا السابق ميلغان ميلغانيتش عن عمر يناهز 81 عاماً. وميلغانيتش ولد في يوغسلافيا في 4 ايار 1930، ودرّب ريال مدريد بعد نجاحه مع فريق النجم الأحمر لبلغراد، وهو احرز مع الفريق الملكي بطولة الدوري مرتين موسمي 1973-1974 و1974-1975، ثم رأس الإتحاد اليوغسلافي للعبة بعد اعتزاله.

كاساي أفضل حكم في العالم

اختار الاتحاد الدولي لتاريخ كرة القدم واحصاءاتها الحكم المجري فيكتور كاساي افضل حكم في العالم لسنة 2011، وقد حصد في التصويت 138 نقطة، تلاه الانكليزي هاورد ويب (103) والأوزبكي رافشان إيرماتوف (97). وقاد كاساي المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا العام الماضي بين برشلونة ومانشستر يونايتد.