حقق فريق الحكمة فوزه الثاني ضمن دورة دبي لكرة السلة، وهذه المرة على الفريق اللبناني الثاني هوبس 79 - 65 (25 - 14، 40 - 30، 62 - 51) ضمن المجموعة الثانية. ولم يكن هوبس خصماً سهلاً للفائز؛ فهو نجح في التقدم بفارق ثلاث نقاط في آخر ثلاث دقائق 65 - 62، لكن الحكمة انتفض واستفاد من عدم تسجيل لاعبي هوبس أي نقطة، ليفوز باللقاء. وبرز من الحكمة نايت جونسون مسجلاً 29 نقطة، وسجل صباح خوري 20 نقطة، وميغيل مارتينيز 12 نقطة. ومن هوبس سجل حسين الخطيب 19 نقطة وفيرنون هاملتون 20 ومحمد همدر 14.
وخسر أمس أنيبال زحلة أمام فولاذ مباركة الإيراني 84 - 91 في المجموعة الأولى
ويلعب اليوم أنيبال مع الأهلي الإماراتي صاحب الضيافة عند الساعة 16.45 بتوقيت بيروت، كذلك يلعب فولاذ مباركة مع الاتحاد السكندري المصري.
ويلعب غداً الأحد أنيبال مع الاتحاد عند الساعة 16.45، وهوبس مع ألماتي الكازاخستاني بعد المباراة الأولى.
وفي منافسات دوري غرب آسيا التي يستضيف الرياضي منافسات مجموعتها الأولى، انحصر الصراع على الصدارة في الدور الأول، بين النادي الرياضي بطل لبنان وآسيا وحامل لقب النسخة الأولى وممثلَي السلة الإيرانية ذوب آهان وبيتروشيمي في ختام اليوم الثالث للمنافسات.
وفاز أمس ذوب آهن على التلال اليمني 103 - 57 رغم مشاركته مكتمل الصفوف في ثالث مبارياته مع انضمام الفرنسيان مامادو ماكالو وميشال سابلانا.
وهذا هو الفوز الثاني لذوب آهان ليتساوى مع الرياضي في الصدارة التي من المرجح أن تنحصر المنافسة بينهما عليها، وبات التلال الأقرب إلى توديع المنافسات باكراً، علماً بأنه يغيب عن مباريات اليوم قبل أن يلتقي الرياضي الأردني الأحد في مباراة تحدد هوية رابع المتأهلين عن المجموعة الأولى إلى الدور ربع النهائي.
وفضل زوب آهان استغلال المباراة لخوض ما يشبه حصة تدريبية ناجحة استعداداً للقاء الرياضي الأردني اليوم، فالرياضي اللبناني غداً عند الساعة 16.00. واكتفى مدرب زوب آهان بإشراك لاعب ارتكازه الأميركي لورين وودز وهو لـ26 دقيقة سجل خلالها 22 نقطة و12 متابعة.
في المقابل، سجل الفرنسي ممادو ماكالو 19 نقطة في ظهوره الأول مع التلال، بينما لم يتمكن زميله ومواطنه ميشال سابلانا من المشاركة لأكثر من 13 دقيقة، بينما سجل أحمد عبد الغفور 13 نقطة و6 متابعات للفريق اليمني.
وفي مباراة ثانية، تحول لقاء بيتروشيمي الإيراني والرياضي أرامكس الأردني بنحو دراماتيكي في الربع الثالث، بعدما شهد شوطها الأول تكافؤاً في التسجيل والسيطرة، قبل أن يلعب عاملا اللياقة والانسجام دوريهما فكانت الغلبة من نصيب بيتروشيمي 85 - 58. وسجل فريق المدرب مهران شاهينتاب 31 نقطة في مقابل 28 في الربعين الأول والثاني، وأضاف الرقم نفسه، لكن في الربع الثالث فقط ليقضي على آمال الأردنيين بعدما أزعجهم بالرميات الثلاثية التي جمع منها 12 رمية 3 منها للجناح الإيراني بانيل كوشوي (13 نقطة) ولاعب الارتكاز التشيكي جيري جوباليك (29 نقطة و13 متابعة). في المقابل، لم يسجل لاعبو الرياضي الأردني أكثر من 3 ثلاثيات جميعها لعيسى كامل عيسى الذي تساوى مع أيمن دعيس بلقب أفضل مسجل في الفريق بـ 11 نقطة مع 15 متابعة للثاني، فيما أكمل الفريق معظم فترات المباراة بصفوف محلية حيث شارك الأميركي جي أر لوني لأقل من 3 دقائق بينما سجل مواطنه جايسن هاريغ 5 نقاط في 25 دقيقة. وبعدما غاب عن اليوم الثالث، يلتقي الرياضي في مباراته المقبلة اليوم السبت مع بيتروشيمي عند الساعة 18.00، ويسبق المباراة مواجهة بين الالرياضي أرامكس وذوب آهان عند الساعة 16.00.



الشانفيل والمتحد اليوم


رغم انشغال ثلاثة فرق لبنانية في بطولتي دبي وغرب آسيا، إلا أن بطولة لبنان لكرة السلة ستكون حاضرة اليوم حين يلتقي الشانفيل المتصدر مع ضيفه المتحد الذي يحتل المركز السادس في ختام المرحلة الرابعة من بطولة لبنان على ملعب ديك المحدي عند الساعة 16.00. وتُعَدّ المباراة الفرصة الأولى والوحيدة للاعب الارتكاز السوري في فريق الجيش عبد الرحمن الحموي (2.20 م) للإطلالة على الجمهور اللبناني من بوابة فريق الشانفيل. ويأتي التعاقد مع الحموي لتعويض غياب الأميركي غارنيت طومبسون الموقوف لمباراة واحدة، وبالتالي ستكون مشاركة الحموي لمباراة واحدة فقط، حيث سيعود إلى فريقه الجيش ويعود طومبسون إلى الشانفيل. ويسعى المتحد إلى الثأر لخسارته ذهاباً أمام ضيفه الشانفيل.