استدعى المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم الألماني ثيو بوكير لائحة من 22 لاعباً للانضمام الى صفوف «منتخب الأرز» من أجل الاستعداد لخوض المباراة الأخيرة في إطار تصفيات الدور الثالث التمهيدي لكأس العالم في البرازيل 2014، إذ سيلاقي نظيره الإماراتي في 29 شباط المقبل على ملعب نادي الوحدة في مدينة أبو ظبي.
وسينخرط اللاعبون في معسكر تدريبي يقام في مدينة طرابلس اعتباراً من يوم الاثنين المقبل لغاية 25 الجاري، تتخلله مباراة دولية ودية مع منتخب العراق الوطني في 22 منه على ملعب بلدية صيدا، حيث ينقل المنتخب الوطني معسكره التدريبي من طرابلس الى بيروت اعتباراً من الجمعة 20 الجاري استعداداً للقاء «أسود الرافدين». كذلك جرى إعداد برنامج المرحلة الأخيرة من استعدادات المنتخب الوطني لملاقاة المنتخب الإماراتي، حيث يدخل المنتخب معسكراً إعدادياً ثانياً في مدينة الدوحة في قطر اعتباراً من 20 شباط لغاية 27 منه، فيما يسعى الاتحاد حالياً إلى توفير مباراة ودية أخيرة له خلال معسكر الدوحة، قبل التوجه الى أبو ظبي لخوض مباراته الحاسمة مع المنتخب الإماراتي. وقد ضمت اللائحة الجديدة لمنتخب لبنان الوطني 22 لاعباً هم:
محمود العلي، أحمد زريق، حسن شعيتو، هيثم فاعور، محمد حمود وحسين دقيق (العهد). بلال شيخ النجارين، علي حمام، محمد شمص وأكرم مغربي (النجمة). علي السعدي، زياد الصمد ومحمد حيدر (الصفاء). وليد اسماعيل وسيرج سعيد (الراسينغ). ربيع الكاخي (الإخاء الأهلي عاليه) ومعتز بالله الجنيدي (الأنصار). عباس عطوي (دبي الإماراتي). حسن معتوق (عجمان الإماراتي). يوسف محمد (الأهلي الإماراتي). رضا عنتر (شاندونغ لياونينغ الصيني). رامز ديوب (سيلانغور الماليزي).
وسيشارك في المعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني في طرابلس عدد من اللاعبين اللبنانيين من دول الاغتراب، حيث يحدد المدير الفني السيد ثيو بوكير موقفه النهائي من اختيار المناسب من بينهم في حينه، وهم: عدنان حيدر (من النروج)، عباس حسن ويوسف فخرو (من السويد) ونادر مطر (من إسبانيا).
ويغيب عن التشكيلة اسم مهاجم كيلانتان الماليزي محمد غدار من دون ذكر الأسباب، إضافة الى استبعاد محمد باقر يونس وعباس كنعان بسبب الإصابة، كذلك استبعاد حسن ناصر وحمزة سلامة.