بعد فوزها الصعب في الدور الثاني، لم تستطع الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة اولى، أن تعيد الكرّة ثانيةً في الدور ربع النهائي، فودّعت دورة سيدني الاوسترالية الدولية في كرة المضرب، البالغة جوائزها 1.07 مليون دولار أميركي، بخسارتها أمام البولونية أنييسكا رادفانسكا السابعة 6-3 و5-7 و2-6.
وثأرت رادفانسكا، الثامنة عالمياً، لنفسها، واستردّت اعتبارها من منافستها، الاولى عالمياً، بعد ان خسرت امام الاخيرة في مبارياتها الخمس الاخيرة، علماً بأن البولونية فازت سابقاً بمواجهتها الاولى مع الدنماركية في ربع نهائي دورة ستوكهولم السويدية عام 2007.
وضربت رادفانسكا، الباحثة عن لقبها الاحترافي الثامن، موعداً في دور الاربعة مع البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا الثالثة التي تغلبت بدورها على الفرنسية ماريون بارتولي الثامنة 7-5 و6-4.
وتأهلت الصينية لي نا، الرابعة وحاملة اللقب، الى الدور نصف النهائي بفوزها على التشيكية لوسي سافاروفا 6-2 و7-6، لتواجه بطلة ويمبلدون لعام 2011 التشيكية الاخرى بترا كفيتوفا الثانية، والتي تغلبت على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا بسهولة 6-0 و6-4.
ولدى الرجال، بلغ الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو والفرنسي ريشار غاسكيه، المصنفان أول وثالثاً على التوالي، الدور ربع النهائي بفوز الاول على البولوني لوكاس كوبوت 6-4 و6-2، والثاني على الايطالي فابيو فونيني 6-2 و6-1.
وفي الدور المقبل، يلعب دل بوترو مع القبرصي ماركوس باغداتيس الفائز على الاوسترالي ماتيو إيبدن 3-6 و7-5 و7-6، في حين يتواجه غاسكيه مع الاوزبكي دينيس إيستومين الفائز على الاميركي راين سويتينغ 6-2 و6-1.
وخرج من الدور الثاني الاميركي جون إيسنر الثاني إثر خسارته امام مواطنه بوبي رينولدز 6-3 و4-6 و3-6، والاسباني فيليسيانو لوبيز الرابع بخسارته امام الفرنسي جوليان بينيتو 3-6 و4-6، والصربي فيكتور ترويسكي الخامس بخسارته امام الروسي اليكس بوغومولوف 6-7 و4-6، والتشيكي راديك ستيبانيك الثامن بخسارته امام الفنلندي ياركو نيمنن 6-7 و7-5 و1-6.

دورة هوبارت

ودّعت الاسبانية أنابيل ميدينا غاريغيس، المصنفة ثانية، دورة هوبارت الاوسترالية الدولية، البالغة جوائزها 220 ألف دولار، من الدور الثاني، إثر خسارتها امام الالمانية منى بارتيل 1-6 و4-6.
وبلغت الاوسترالية يارميلا غايدوسوفا الخامسة، ربع النهائي، بفوزها على مواطنتها اناستازيا روديونوفا 6-3 و1-6 و6-4، والاسرائيلية شاهار بير السادسة بفوزها على النيوزيلندية ساشا جونز 7-6 و6-4.



بتكوفيتش تلحق بفينوس خارج أوستراليا


اضطرّت الألمانية أندريا بتكوفيتش (الصورة) إلى الانسحاب من بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بسبب الإصابة، بحسب ما ذكر المنظّمون.
وقال مدير البطولة كريغ تيلي، عبر موقع «تويتر» على شبكة «الإنترنت»: «لا أحب أن أكون ناقلاً للأخبار السيئة، لكن بتكوفيتش انسحبت من البطولة».
ويأتي انسحاب اللاعبة الألمانية بسبب مشكلة في أسفل الظهر بعد وقت قصير على إعلان الأميركية المخضرمة فينوس وليامس انسحابها من البطولة أيضاً لأسباب صحية.
وقالت بتكوفيتش (24 عاماً) عبر «تويتر»: «يؤسفني الإعلان عن الانسحاب من بطولة أوستراليا المفتوحة بسبب متاعب في الجزء الأسفل من الظهر. سأفتقد مشجعيّ الأوستراليين».