تقليص عقوبة إيتو
أعلن الاتحاد الكاميروني تقليص العقوبة التي تعرّض لها قائد منتخب الكاميرون سامويل إيتو من 15 مباراة إلى 8 أشهر (سيغيب بالتالي 4 مباريات) بعد أن أوقف منتصف الشهر الماضي لتحريضه زملائه على عدم السفر إلى الجزائر لخوض مباراة ودية في تشرين الأول. وكانت علاقة إيتو بالمسؤولين في بلاده متوترة، وخصوصاً في موضوع المكافآت المالية، وقد حمل مسؤولية الإضراب الذي أسهم في إلغاء مباراة الجزائر الودية. وادعى إيتو ورفاقه أنهم لم يقبضوا الأموال المترتبة لهم بعد خوض دورة ودية، فأحجموا عن خوض مباراة الجزائر التي طالبت بدورها بمبلغ مليون دولار كعطل وضرر عن إلغائها.

تيفيز يتفّق مع ميلان

توصل ميلان الإيطالي إلى اتفاق مع مهاجم مانشستر سيتي، الأرجنتيني كارلوس تيفيز ، بحسب ما أعلن المدير التنفيذي للنادي أدريانو غالياني، مشيراً إلى أن ميلان ينتظر رداً من النادي الإنكليزي بشأن اللاعب. وقال غالياني للصحافة الإيطالية، رداً على سؤال عن مصير لاعب الوسط المهاجم الدولي البرازيلي ألكسندر باتو: «لا نفاوض بشأن بيع باتو. لقد توصلت إلى اتفاق مع تيفيز، لكن ليس بعد مع مانشستر سيتي». وأشارت الصحافة الإيطالية إلى أن ميلان عرض مبلغ 25 مليون يورو لضمّ «الأباتشي»، وهذا أقل بكثير من المبلغ الذي عرضه باريس سان جيرمان الفرنسي والذي يقارب 35 مليون يورو.

بايرن يفوز بصعوبة على الأهلي

تغلب بايرن ميونيخ الألماني على الأهلي المصري 2-1 في الوقت بدل الضائع من المباراة الودية التي أُقيمت في الدوحة. وافتتح الكرواتي إيفيكا أوليتش التسجيل في الدقيقة 31 بعد تفوّق نسبي للفريق البافاري في الشوط الأول. وفي الشوط الثاني، تحسّن أداء الأهلي وقدّم عرضاً قوياً، فكان ندّاً عنيداً لبايرن ميونيخ وأدرك التعادل بواسطة محمد بركات (50). وعجز الفريق الألماني في المدة الباقية من زمن المباراة الأصلي عن تبديل النتيجة، قبل أن ينجح أوليتش نفسه في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع (94).

مارادونا يستقبل فان بيرسي

استقبل مدرب الوصل الإماراتي، الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا مهاجم نادي أرسنال الهولندي روبن فان بيرسي، حيث يقضي الأخير عطلته في دبي برفقة عائلته. ولاقت الزيارة الكثير من الاستحسان من مارادونا الذي أعرب عن سروره الكبير باستضافة أحد أبرز لاعبي كرة القدم حالياً.
وقال الهولندي: «كنت من كبار المعجبين بمارادونا منذ الصغر، وذكراه تبقى راسخة أبداً في ذاكرتي، وما كنت أستطيع أن أقاوم رغبتي في مشاهدته وجهاً لوجه عندما علمت بأنه موجود في دبي».