لن ينضم ديفيد بيكام الى باريس سان جيرمان كما كان متوقعاً، اذ كشف المدير الرياضي لنادي العاصمة الفرنسية البرازيلي ليوناردو، ان النجم الانكليزي لن ينتقل الى متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم لأسباب عائلية. واشارت بعض المصادر إلى أن المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي، القادم بدلاً من انطوان كومبواريه المقال من منصبه، كان متردداً تجاه ضم لاعب بعمر السادسة والثلاثين من دون اي ضمانات في ما يختص بلياقته البدنية. بدوره، اكد رئيس النادي القطري ناصر الخليفي ما جاء على لسان ليوناردو، عندما عبر في مؤتمر صحافي خلال دورة الدوحة لكرة المضرب عن «خيبة املنا قليلاً لعدم قدومه. اتفقنا ان من الافضل للكل ان يحصل هذا الامر».
من هنا، قد يبدأ باريس سان جيرمان التصويب نحو اهدافٍ اخرى في الفترة المقبلة، اذ وضع انشيلوتي التعاقد مع البرازيليين باتو من ميلان الايطالي وكاكا من ريال مدريد الاسباني في صلب اولوياته، وذلك لتعزيز القدرة الهجومية للفريق، بعد ان اشرف عليهما سابقاً في ميلان.
وستكون مباراة ميلان مع باريس سان جيرمان اليوم (17.30 بتوقيت بيروت) في دبي فرصة لفتح ملف باتو من جديد واحتمال انضمامه الى الارجنتيني خافيير باستوري ومجموعة اللاعبين المميّزين الذين استقدمهم باريس سان جيرمان في الصيف الماضي. أما زميل بيكام في لوس أنجلس غالاكسي المهاجم الايرلندي روبي كين، فقد عاد الى ناديه السابق توتنهام هوتسبر الانكليزي حيث يتدرب معه، في الوقت الذي تحدثت فيه تقارير عن صفقة اعارة محتملة الى أستون فيلا.
وأكد سبرز تواجد كين معه، لكن الاخير قد يجد نفسه مع استون فيلا إذا نجحت جهود المدرب الاسكوتلندي أليكس ماكليش في الاستعانة بخدمات اللاعب الذي كان قريباً من اللعب تحت اشرافه عندما كان مدرباً لبرمنغهام سيتي.
وفي ايطاليا، ضمّ جنوى الايطالي الهداف الدولي البرتو جيلاردينو من فيورنتينا لمدة اربعة اعوام ونصف العام مقابل 8 ملايين يورو.
وترك جيلاردينو (29 عاماً) فريق مدينة فلورنسا بعد ثلاثة مواسم امضاها معه سجل خلالها 46 هدفا في الدوري، ويتوقع ان يكون بديله البرازيلي الاصل الايطالي الجنسية أماوري.