اقتراب الاجتماعي والحكمة من المربع الذهبي


اقترب كل من الاجتماعي طرابلس والحكمة من التأهل الى المربع الذهبي لبطولة الدرجة الثانية لكرة القدم عن المجموعة الأولى. وتعادل الاجتماعي ومضيفه الشباب طرابلس 1-1. سجل للأول مصطفى القصعة (40)، وللثاني السوري محمد نسر (11). وفاز الحكمة على مضيفه النهضة 2-0، سجلهما أحمد جرادي (20 و57). وفاز المودة على حركة الشباب 2-0 سجلهما محمد عبود (40) ومحمد فتوح (51 جزاء). ويتصدر الاجتماعي المجموعة بـ21 نقطة أمام الحكمة 18 والشباب ثالثاً 12 نقطة.
وفي المجموعة الثانية بات باب الصراع مفتوحاً على مصراعيه، إذ خسر الشباب الغازية المتصدر أمام مضيفه الأهلي النبطية 0-1 في كفرجوز. وسجل الهدف علي أيوب (60). وخسر الارشاد الثاني أمام الفجر عربصاليم 0-2 سجلهما حيدر عواضة (77 و90). وفاز الخيول على الاصلاح 1-0 سجله أحمد يونس (69). ويتصدر الغازية بـ17 امام الارشاد بـ16 والخيول ثالثاً بـ14 والأهلي رابعاً بـ13.

إستعداد الإمارات للبنان

يخوض منتخب الامارات لكرة القدم مباراتين وديتين امام اوزبكستان وتايلاند استعداداً للقاء لبنان في ابوظبي في 29 شباط المقبل ضمن الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية المؤهلة الى الدور الحاسم من تصفيات مونديال 2014 في البرازيل. وتلعب الامارات مع اوزبكستان في 26 كانون الثاني الجاري، قبل ان تلاقي تايلاند في 24 شباط.
وخرجت الامارات من المنافسات مع احتلالها للمركز الاخير في المجموعة الثانية بدون رصيد، فيما يحتل لبنان المركز الثاني برصيد 10 نقاط ويكفيه التعادل على الاقل للتأهل الى الدور الحاسم. وأكد مدرب الامارات الوطني عبد الله مسفر في بيان صحافي أن «المباراة مع لبنان لن تكون تحصيل حاصل بالنسبة للامارات رغم خروجها من المنافسة، حيث سيكون «الابيض» مطالباً بقوة بتحقيق فوزه الاول في التصفيات».

«غرب آسيا» 2012 في الكويت

قرر اتحاد غرب آسيا لكرة القدم إقامة بطولة غرب آسيا السابعة للرجال في الكويت خلال عام 2012. وتقرر إقامة البطولة خلال الفترة من 20 تشرين الثاني ولغاية 23 كانون الأول 2012، على ان يتم اعتماد الموعد النهائي بعد تسلم ردود الدول المشاركة. ووجهت الدعوة إلى كافة الاتحادات الوطنية من أجل تأكيد المشاركة في البطولة قبل الموعد النهائي يوم 21 كانون الثاني 2012. وقرر الاتحاد ايضا منح ايران شرف تنظيم بطولة غرب آسيا الثالثة للرجال بكرة الصالات خلال شهر أيار.

الصفاء يعزي الاخاء بالغريب

تقدم رئيس مجلس أمناء نادي الصفاء بهيج أبو حمزة ورئيس وأعضاء الهيئة الادارية ورابطة الجمهور في النادي بأحر التعازي من رئيس نادي الاخاء الاهلي عاليه علي عبداللطيف وأعضاء الهيئة الادارية وجماهير النادي الشقيق لوفاة حارس مرمى فريق الشباب هشام الغريب الذي قضى بحادث سير مؤسف.