اجواء ايجابية طغت على الاجتماع الذي عقد في مقر الاتحاد اللبناني لكرة السلة بين رئيس الاتحاد المهندس وليد نصار وممثلي الاندية الـ 12 للدرجة الاولى، حيث خرج الكل بانطباعٍ جيّد يعكس السعي الواضح عند الجميع لإعادة كرة السلة الى سابق
عهدها.
الاجتماع الذي دام نحو ساعة و20 دقيقة، اكد مجدداً أن الهمّ الاول عند الاندية هو اطلاق النشاط السلوي، إذ قابلت كل ما طرحه نصار بطريقة ايجابية، ما يدلّ على انها تركت وراءها كل ما حصل خلال الانتخابات الاخيرة التي وقفت فيها غالبية الاندية ضد لائحة الرئيس الجديد.
الاجتماع الذي حضره ايضاً نائب الرئيس الأول للاتحاد فارس المدوّر والنائب الثاني نزار الرواس والنائب الثالث نادر بسمة والأمين العام المحامي غسان فارس، التقى فيه المجتمعون عند ضرورة وضع خطة عمل سريعة للنهوض باللعبة، حيث عرضت الاندية تساؤلاتها، وهي التي كانت ممثلة بالمهندس هشام الجارودي ومازن طبارة من النادي الرياضي، ونديم حكيم من الحكمة، وايلي فرحات من الشانفيل، واحمد الصفدي من المتحد، وجان مارك خالد من بيبلوس، وداني حكيم من عمشيت، وجاسم قانصوه من هوبس، والعميد فارس خوري من بجه، وفيكين جيرجيان من انترانيك، ورامون زغيب من انيبال زحلة، وفاتشيه زادوريان من هومنتمن بيروت، ورزق الله خليل من التضامن الذوق. واذ بدا واضحاً ان الهدف الاول لدى نصار هو رفع عقوبة الايقاف الدولي عن لبنان، اكدت اندية عدة ان هذا الامر يعدّ اولوية بالنسبة اليها؛ فالرياضي مثلاً كان لديه اصرار اكثر من اي كان على حلّ هذا الموضوع لكي يتمكن من المشاركة في دورة دبي الدولية، اذ ان الكل يعلم بأنه لم يصنع فريقاً بملايين الدولارات من اجل المشاركة في البطولة المحلية فقط، بل وضع طموحات خارجية ايضاً.
اما ابرز التساؤلات، فهي ارتبطت باللجنة الخاصة بإدارة البطولة؛ حيث اتفق المجتمعون على لقاء خلال الاسبوع المقبل بهدف انتخاب اللجنة التي ستتمثل فيها الاندية بثلاثة اعضاء، وسيُكملها الامين العام للاتحاد وعضو اتحادي.
وتمنى نصار على الاندية ان تتوافق على اسماء اللجنة بعيداً من اي مواجهة، مؤكداً إعطاء اللجنة كامل الصلاحيات. الا ان كل هذه الامور ستكون مرتبطة بموافقة الاتحاد الدولي على ما ورد بهذا الخصوص في التعديلات التي ارسلت اليه.

يمكنكم متابعة شربل كريم عبر تويتر | @charbel_krayem