لم يبقَ مانشستر سيتي سوى 24 ساعة في صدارة ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه الصعب على ضيفه كريستال بالاس 1-0، ليستعيدها ارسنال بفوزه الصعب أيضاً على مضيفه نيوكاسل يونايتد 1-0، في المرحلة التاسعة عشرة.

ويدين ارسنال بفوزه الثاني على التوالي، والثالث عشر حتى الآن الى مهاجمه الفرنسي اوليفييه جيرو، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65 بكرة رأسية وضعها الى يسار الحارس الهولندي تيم كرول، بينما كان البوسني إيدين دزيكو السبب في فوز الـ «سيتيزينس» بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 66.
وتواصل تراجع ليفربول ليصبح خامساً بعد خسارته في مباراة القمة امام مضيفه تشلسي الثالث 1-2.
ورغم ان «الريدز» كان سبّاقاً لافتتاح التسجيل منذ الدقيقة الرابعة عبر مدافعه السلوفاكي مارتن سكرتل، الا ان «البلوز» عاد وقلب النتيجة عبر لاعب وسطه البلجيكي إيدين هازارد (17) ومهاجمه المخضرم الكاميروني صامويل ايتو (34) .
وحذا مانشستر يونايتد، حامل اللقب، حذو جاره وتابع صحوته محققاً فوزه الرابع على التوالي بعد 4 مباريات متتالية من دون اي انتصار، وذلك عندما تغلب على مضيفه نوريتش سيتي 1-0.
ويعود الفضل في فوز مانشستر يونايتد، الذي خاض المباراة في غياب نجميه واين روني والدولي الهولندي روبن فان بيرسي بسبب الاصابة، الى مهاجمه داني ويلبيك الذي دخل مطلع الشوط الثاني مكان المخضرم الويلزي راين غيغز وسجل الهدف في الدقيقة 57.
واستعاد افرتون توازنه سريعاً بفوزه على ضيفه ساوثمبتون بهدفين للايرلندي سيموس كولمان بعد مجهود فردي مميز (9) والبلجيكي روميلو لوكاكو (74) اثر لعبة جماعية، مقابل هدف للاوروغوياني غاستون راميريز من تسديدة صاروخية اطلقها من خارج المنطقة (71).
وحقق توتنهام هوتسبر فوزاً كبيراً على ضيفه ستوك سيتي 3-0، سجلها الاسباني روبرتو سولدادو (37 من ركلة جزاء) والبلجيكي موسى ديمبيلي (65) وارون لينون (69). وفي باقي المباريات، فاز هال سيتي على ضيفه فولام 6-0، وتعادل وست هام يونايتد مع ضيفه وست بروميتش البيون 3-3، واستون فيلا مع ضيفه سوانسي سيتي 1-1، وكارديف سيتي مع ضيفه سندرلاند 2-2.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- ارسنال 42 نقطة من 19 مباراة
2- مانشستر سيتي 41 من 19
3- تشلسي 40 من 19
4- افرتون 37 من 19
5- ليفربول 36 من 19.