أعار الأهلي بطل أفريقيا مهاجمه الموقوف أحمد عبد الظاهر صاحب إشارة «رابعة» للاتحاد الليبي الذي تخلى للنادي المصري عن المهاجم أحمد رؤوف السبت.

وقال الأهلي الذي استهل مشواره في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بالفوز على الإنتاج الحربي يوم الخميس الماضي بموقعه على الانترنت إن عبد الظاهر الذي ساهم في تتويج الأهلي بلقبه الثامن في دوري أبطال افريقيا في تشرين الثاني الماضي سينتقل لصفوف نادي العاصمة الليبية معارا لستة أشهر.
وفي المقابل انضم رؤوف، الذي لعب مع عبد الظاهر في صفوف إنبي قبل انتقال هذا الأخير للأهلي في مطلع هذا العام، ليلعب لثلاث سنوات ونصف سنة مع الأهلي الذي سيبدأ أيضا حملة الدفاع عن اللقب القاري في آذار المقبل.
وقال هادي خشبة مدير قطاع كرة القدم بالأهلي «تم التعاقد مع أحمد رؤوف مهاجم الاتحاد الليبي وإنبي السابق لمدة ثلاث سنوات ونصف تبدأ من كانون الثاني المقبل لتدعيم خط هجوم الفريق خلال الفترة المقبلة».
وأعرب رؤوف عن سعادته بارتداء قميص الأهلي مشيرا الى أنه تأخر سنوات كثيرة عن تحقيق هذا «الحلم».
وأضاف رؤوف في تصريحات للموقع الرسمي للاهلي «تلقيت عدة عروض في الفترة الاخيرة منها الأفريقي التونسي بالاضافة لعدد من الأندية المصرية التي أعلنت رغبتها في ضمي ولكن رغبتي الأولى كانت في الانضمام للأهلي».
وأشار مهاجم الأهلي الجديد الى انه كان يتمني ان يلعب مع محمد بركات وحمد أبو تريكة لاعبي الفريق المعتزلين.
وأوضح رؤوف ان المنافسة لحجز مكان كلاعب أساسي في صفوف الأهلي سيكون أمرا صعبا للغاية ويحتاج لبذل مجهود مضاعف.
وأثار عبد الظاهر جدلا واسعا حين رفع يده بالإشارة ذات المغزى السياسي التي تعبر عن التعاطف مع انصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي.
وأوقف الأهلي اللاعب وعرضه للبيع وعاقبه بغرامة مالية قبل أن يقرر في النهاية إعارته للاتحاد الليبي.
وأصبح رؤوف اولى صفقات الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية لكن الفريق لن يلعب في الجولة الثانية من الدوري بعد تأجيل مباراته ضد الداخلية. ويأتي غياب الأهلي بعد قرار اتحاد الكرة تأجيل المباراة التي كانت مقررة اليوم الإثنين الى العاشر من شباط المقبل بسبب ارتباط الاهلي بمباراة ودية مع الكويت الكويتي كان مقررا لها اليوم وأجلت أيضا لموعد لم يتحدد بعد.